الأخبار العالمية

اتحاد نضال العمال الفلسطيني يعبر عن تضامنه مع العاملين في وكالة الغوث ورفضه لأي مس بالحقوق والحريات النقابية

رام الله – الموقف الليبي

عبر اتحاد نضال العمال الفلسطيني عن استنكاره الشديد للعقوبات التي تقوم بها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين، والتي تمثلت بفصل عدد من الموظفين على خلفية عملهم النقابي، مؤكداً بأن هذه السياسات والإجراءات تمثل انتهاكاً وتهديداً للعمل النقابي والحريات النقابية، وهي استهدف مباشر ضد العاملين في الوكالة.


وأكد اتحاد نضال العمال الفلسطيني تضامنه مع التوجهات التي أعلن عنها اتحاد العاملين في وكالة الغوث، مطالباً إدارة الوكالة بالتراجع الفوري عن القرارات المستفزة والمجحفة التي اتخذها بحق عدد من أعضاء اتحاد العاملين في الوكالة، ومعالجة هذه المشكلة قبل أن تتفاقم الأمور وتصل الى مستوى نزاع العمل، داعياً الى تحمل المسؤولية بخصوص هذه القضية والتي تعود الى نزاع عمل سابق في العام 2023 .


ودعا الاتحاد إلى إدارة حوار جدي لمعالجة تداعيات هذه المشكلة، ومعالجتها بعيداً عن سياسة الإدارة التي تحاول ممارسة نفوذها بشكل غير منطقي، مؤكداً رفضه المطلق والقاطع لأي عقوبة تجاه أي عامل أو موظف بسبب الانتقام نتيجة نزاع العمل، وما يصاحبه من الإجراءات التصعيدية مثل الاعتصام والاضراب المفتوح والخطابات والبيانات المختلفة.


وشدد الاتحاد على ضرورة الحفاظ على حق وحرية العمل النقابي، ومواصلة الضغوط على إدارة الوكالة ومفوضها العام لمراجعة القرارات والكف عن ممارسة هذه الإجراءات التي تمس الحق في العمل النقابي.

زر الذهاب إلى الأعلى