ملفات وتقارير

منطقة السدرة جنوب طرابلس‬ تغرق في مياه الصرف الصحي

متابعات – الموقف الليبي

تغرق مياه الصرف الصحي منذ أسابيع العديد من الشوارع والمنازل بمنطقة السدرة جنوب طرابلس‬، بينما الأجهزة التنفيذية بحكومة الدبيبة منتهية الولاية تكتفي فقط بالمشاهدة دون أن تحرك ساكناً رغم استغاثات المواطنين التي لا تتوقف.

وقال شهود عيان إن أزمة فيضان مياه الصرف الصحي التي تشهدها منطقة السدرة جنوب طرابلس قائمة منذ فترة دونما استجابة من مسئولي حكومة الدبيبة للاستغاثات، الأمر الذي تسبب في غلق الطريق أمام المارة جراء طفح مياه المجاري التي اخترقت المنازل مع انتشار الروائح الكريهة الحشرات التي أدت إلى انتشار الأمراض والأوبئة.

وأكد الأهالي أنهم ناشدوا الجهات المختصة بالحكومة منتهية الولاية، لحل الأزمة بعد نزوح بعض السكان خوفا من تفشي الأمراض بسبب انتشار البعوض، ولكن دون جدوى ولا زالت المشكلة قائمة.

يأتي ذلك في ظل استمرارًا الفوضى وإنعدام الخدمات وحرمان الشعب من أبسط مقاومات الحياة الطبيعية، ويدفع المواطن الليبي بشكل دائم، فاتورة الوعود الكاذبة التي يطلقها عبد الحميد الدبيبة بين الحين والآخر، إلا أن عدم الاستجابة لأبسط مطالب المواطنين كانت كاشفة لحجم الفساد الكبير في تلك الحكومة، التي نهبت المليارات من قوت الشعب بحجة تطوير الطرق والصرف الصحي، ولكنها تنفقها على الحفلات الموسيقية والمناسبات الخاصة بعائلة الدبيبة.

زر الذهاب إلى الأعلى