الأخبار المحلية

شبيبة الحركة الوطنية تنظم محاضرات توعوية حول مزايا وعيوب الذكاء الاصطناعي

متابعة وتصوير ريم العبدلي

نظمت شبيبة الحركة الوطنية بنغازى ندوة توعوية حول الذكاء الاصطناعي “استخداماته – منافعه – أضراره”، وذلك بحضور الدكتور أحمد سعيد البرشة نائب رئيس حزب الحركة الوطنية الشعبية الليبية.

وتهدف الندوة إلى توعية الشباب المهتمين بالذكاء الاصطناعي، وتسليط الضوء على أهمية هذه التكنولوجية في العصر الحديث وكيفية الاستفادة منها وكذلك كيفية تجنب مخاطرها وأضرارها.

من جهته القى الدكتور أحمد البرشة محاضرة حول البرامج المستخدمة من خلال الذكاء الاصطناعي وفق الخبرات المتاحة، كما تتطرق إلى إمكانية محاكاة العقل البشري وعمليات العليا للعقل من خلال التصنيف وتجديد القواعد والتجارب خاصة السابقة والتوقعات والخبرة السابقة.

وتحدث “البرشة” عن أهمية الذكاء الاصطناعي وتغيرات التى تحدث بشكل سريع، وعن الفوائد الكبيرة للذكاء الاصطناعي من خلال الوقت والجهد وتحقيق العديد من المنافع مثل توظيف مهارات المستقبل.

كما أوضح “البرشة” الأضرار الناجمة من خلال الذكاء الاصطناعي بتطبيقها بطرق غير صحيحة فى كافة مجالات الحياتية، مؤكدا أن محاضرة الذكاء الاصطناعي تأتي ضمن الخطة التى تعمل من خلالها منظمة “شبيبة الحركة الوطنية” لإقامة العديد من المحاضرات التوعوية.

زر الذهاب إلى الأعلى