الأخبار المحلية

مديرية أمن طرابلس تنظم جلسة حوارية حول “ظاهرة الانتحار والشروع فيها”

طرابلس – الموقف الليبي

تحت شعار “نشر ثقافة الحفاظ على النفس” نظمت مديرية أمن طرابلس، بالتعاون مع كلية الآداب جامعة طرابلس جلسة حوارية حول “الانتحار و الشروع فيه”، بحضور مدير أمن طرابلس اللواء خليل وهيبة وعميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور جمال الحجازي وكلا من مساعد مدير الأمن للشؤون الأمنية اللواء رمضان برباش ورئيس قسم شؤون المراكز بالإضافة لرؤساء مراكز الشرطة وعددا من الضباط و قيادات الشرطة بالمديرية.

و عن الجامعة حضر كلا من وكيل جامعة طرابلس للشوون العلمية وكيل الشؤون العلمية لكلية الآداب ورئيس قسم الخدمة الاجتماعية بالكلية مندوب عن وزارة الشؤون الاجتماعية مندوب عن المجلس الوطني للحريات و ئيس قسم الإرشاد النفسي بالكلية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بكلية الآداب و اللغات.

وتهدف الجلسة بالنقاش البعد الأمني للانتحار من واقع محاضر جمع الاستدلال بمراكز الشرطة، والبعد العلمي، حيث تم تسليط الضوء على الانتحار بشكل عام ودراسة الأبعاد النفسية والاجتماعية و الأمنية و آليات المقاومة.

كما ناقشت الجلسة أهم الأسباب التي ينتج عنها حالات الإنتحار، وما توصل إليه الحوار هو العمل على توعية أفراد المجتمع عن طريق معرفة السلوكيات و الصفات التي تظهر عند الأشخاص عند تفكيرهم في الإنتحار و تقديم الدعم النفسي و المعنوي من قبل الأهل ووالأصدقاء مع المشاركة مع المختصين.

وأوصى المتحاورون بإقامة المزيد من ورش العمل والندوات المختصة بنشر ثقافة الحفاظ على النفس.

زر الذهاب إلى الأعلى