-الأخبار المحلية

مؤتمر الجمعية الليبية لجراحة الحروق والتجميل يوصي بوضع ضوابط على ممارسة المهنة

بنغازي – الموقف الليبي

أوصى المؤتمر السادس للجمعية الليبية لجراحة الحروق والتجميل، والمؤتمر السابع لأمراض الجلدية والتجميل، بوضع ضوابط لممارسة مهنة التجميل ترتكز على على ضرورة حصول الممارسين لها على شهادات تخصصية في المجال.

وشددت توصيات المؤتمرين اللذين تم دمجهم – للمرة الأولى- وأقيمت فعالياتهما في فندق تيبستي ببنغازي، بوضع ضوابط فنية للمراكز والعيادات التي يسمح لها بإجراء التدخلات العلاجية والتشخيصية في مجال التجميل، وتشكيل لجنة فنية تعمل تحت إشراف جمعية الجلدية وجمعية جراحة الحروق والتجميل لإعداد بروتوكول يتضمن تلك الضوابط.

وشاركت وزارة الصحة بالحكومة الليبية في فعاليات المؤتمرين التي ضمت نخبة من الوفود الطبية من دول “الإمارات والعراق والكويت وإيران وفلسطين ومصر وتونس والجزائر وغينيا ومالطا وإيطاليا”، وقدم المؤتمر خلال أيامه الثلاثة العديد من الأوراق البحثية والعلمية في مجال الأمراض الجلدية وجراحة التجميل بحضور مجموعة من الإخصائيين والاستشاريين من أنحاء ليبيا.

وعرضت أوراق بحثية يبلغ عددها أكثر من ثمانين ورقة علمية، هدفها الأول تبادل الخبرات ومواكبة التطور العلمي في تشخيص الأمراض.

يذكر، أن المؤتمر جاء بناء على الرؤية الجديدة لوزارة الصحة لتطوير النظام الصحي في ليبيا، عن طريق الرفع من كفاءة الأطباء للرقي بمستوى الخدمات الطبية، وتقديم الرعاية الشاملة للمرضى.

زر الذهاب إلى الأعلى