-مقالات الرأي

كلمـــة و½

بقلم/ عبدالسلام عاشور

هل كانت هذه الأمة التي افتقدت رموزها وقادتها الغيورين وابتليت بأنظمة خانعة فاقدة للإرادة والسيادة، هل كانت في حاجة إلى طوفان عظيم كطوفان الأقصى رغم ثمنه الباهظ لتنهض من جديد؟!

سقطت أرواح آلاف الشهداء من الأطفال والنساء والشباب لإزالة كل أقنعة النفاق عن حكومات الغرب الحاقد المختفي تحت شعارات كاذبة تدعي احترام القانون الدولي والقانون الإنساني وحقوق الإنسان واحترام سيادة الدول وأسقطتها سقوطًا أخلاقيًّا مريعًا.

فبعد طوفان الأقصى لم تعدْ قضية فلسطين شأنًا عربيًّا فقط؛ إذ انتقل الصراع من أجل تحريرها من الشأن العربي المتأرجح إلى الشأن الدولي.

ولأن العالم بعد حرب غزة لم يعد كما كان قبلها، فهل يا ترى ستساهم غزة في تشكيل عالم جديد بقيم ومعايير جديدة، لا مكان فيه للزيف والخداع؟!

كم نحن اليوم بحاجة إلى قيادة قومية فاعلة لاستثمار وتوظيف الغضب الدولي العارم للثورة على واقع الزيف والبهتان الذي نعيشه اليوم!ينظم الاتحاد الليبي للكرة الطائرة، بطولة القدامى الأولى تحت مسمى «بطولة شمال أفريقيا» خلال الفترة من 23 إلى 27 من مايو 2024،على ملعب قاعة مصراتة للألعاب الرياضية.ويشرف علي البطولة رسميا الاتحاد الليبي للعبة، ذلك بمشاركة لاعبين من ليبيا وتونس والجزائر والمغرب، كما وجهت الدعوة إلى عدد من نجوم ليبيا السابقين في الكرة الطائرة، للمشاركة في البطولة.

وسيكون التنافس في البطولة من مجموعة واحدة من ذهاب فقط،جاءت شروط المشاركة في البطولة أن يكون عمر اللاعبين

زر الذهاب إلى الأعلى