الأخبار المحلية

رئيس الحكومة الليبية يشارك بجلسة حوارية عن ملف “تأنيث الهجرة”

بنغازي- الموقف الليبي

شارك رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، في جلسة حوارية على هامش فعاليات المؤتمر الأفريقي – الأوروبي حول الهجرة ، الذي عُقد بمدينة بنغازي.

وبحث “حماد” خلال الجلسة ملف “تأنيث الهجرة” وتقاطعاتها مع أهداف التنمية المستدامة، وذلك لفتح أفقٍ تعاوني مع الجهات الدولية، ولوضع إستراتيجية وطنية للتنمية المستدامة على المستوى الحكومي بشكل عام، وبملف الهجرة غير النظامية بشكل خاص.

كما تطرقت الجلسة إلى تعزيز قدرات الأجهزة الأمنية وزيادة الاهتمام بها من خلال تعزيز قدرات أفرادها، وتوعيتهم بحقوق الفئات المهاجرة، والعمل على تعديل القوانين والتشريعات المنظمة للهجرة غير النظامية، لضمان حماية حقوق المهاجرات، مع تفعيل الاتفاقيات الدولية في الدول التي تعاني من الهجرة، سواء دول المصدر أو العبور أو المقصد.

وطالبت الجلسة بتعزيز التنسيق بين الوزارات فيما يخص ملف الهجرة والتعاون بين الجهات التنفيذية والمجتمع المدني، وإعادة صيانة وهيكلة مكاتب تقديم الرعاية الصحية للمهاجرات، خاصة النساء العجائز ذوات الإعاقة.

وأكد رئيس الحكومة الليبية، ضرورة تفعيل دور المرأة وإتاحة الفرصة لها في جميع المناصب القيادية، معرباً عن دعمه الكامل للمرأة وتمكينها في كل المجالات نظرًا لكفاءتها العالية وتحقيقها نجاحات باهرة على مختلف الأصعدة.

زر الذهاب إلى الأعلى