ملفات وتقارير

مؤتمر جمعية الأمراض الجلدية السابع والمؤتمر السادس للجمعية الليبية لجراحة الحروق والتجميل

متابعات- ريم العبدلي

انطلق المؤتمر السابع للجمعية الليبية لأمراض الجلدية والتجميل والمؤتمر السادس لجراحة الحروق والتجميل بمدرج مركز بنغازي الطبي، على مدار ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من عشرين ورقة بحثية إلى جانب ورش عمل تدريبية لتعزيز التطور العلمي التعليمي الطبي المستمر.

وحضر المؤتمر كلًا من وزير الصحة الدكتور عثمان عبدالجليل ومدير عام مركز بنغازى الطبي الدكتورة فتحية العريبي والدكتور مصطفى الزائدي أستاذ ورئيس قسم جراحة التجميل والأمين العام للحركة الوطنية الشعبية الليبية وعدد من الضيوف المشاركين من مختلف الدول العربية والأجنبية.

فعاليات المؤتمر  

بدأت فعاليات المؤتمر بآيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطنى والعديد من الكلمات الترحيبية بالمشاركين.

في هذا السياق افتتحت مدير عام مركز بنغازي الطبي الدكتورة فتحية العريبي، أعمال نفتتح المؤتمر السابع للجمعية الليبية لأمراض الجلدية والتجميل والمؤتمر السادس للجمعية الليبية لجراحة الحروق والتجميل بالإشارة إلى رعاية مركز بنغازي لأعمال المؤتمر من أجل تبادل الخبرات ومتابعة اخر التطورات في هذا المجال.

دمج أكبر مؤتمرين لأمراض الجلدية والتجميل

من جهته أشار وزير الصحة الدكتور عثمان عبد الجليل إلى دمج مؤتمرين السابع للجمعية الليبية لأمراض الجلدية والتجميل والمؤتمر السادس للجمعية الليبية لجراحة الحروق والتجميل لأول مرة بمشاركة عربية وأجنبية تبادل الخبرات من أجل تطور النظام الصحي بشكل الميسر من ناحية الكيفية والأهلية، لان العالم يتطور لذا وجب علينا متابعة التطور ومعرفة كل ما هو جديد للوصول إلى الطريق الصحيح.

ثمرة جهود علمية من أمراض الجلدية

كما قال رئيس اللجنة التحضيرية الاستاذ الدكتور ابراهيم مكحل، أن هذا المؤتمر من أجل التطور الصحي لما يحدث من عمليات الجراحة والتطوير نتيجة ثمرة جهود علمية من أمراض الجلدية وجراحة التجميل والحروق وتوفير كافة المعالجات السريعة  تحت شعار”معا من اجل خدمات جلدية وجراحة تجميلية “.

زر الذهاب إلى الأعلى