الأخبار المحلية

حماد خلال المؤتمر الدولي للهجرة: القوات المسلحة نفذت العديد من الحملات الأمنية لحماية المهاجرين

متابعات- الموقف الليبي

أكد رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية الدكتور أسامة حماد، ان انعقاد المؤتمر الدولي الأفريقي الأوروبي للهجرة، دليل على اتجاه الرغبة الحقيقة لجميع الأطراف لتحقيق التقارب الفكري من خلال مناقشات مستفيضة لجميع جوانب ملف الهجرة.

وأكد حماد، خلال كلمته بالمؤتمر، أن دولة ليبيا وباقي دول شمال افريقيا هي دول عبور للمهاجرين وطالبي اللجوء بمختلف أسبابه  القاصدين لدول جنوب أوروبا، مشيرًا إلى أن الهجرة غير النظامية ترتبط بالكثير من أنماط الجرائم والانتهاكات سواء من قبل عصابات التهريب والاتجار بالبشر  التي تستغل خطوط ومسارات الهجرة غير النظامية في تهريب الممنوعات وافراد الجماعات الإرهابية على هيئة مهاجرين.

ولفت رئيس مجلس الوزراء، إلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة وبرفقة الأجهزة الأمنية التابعة للحكومة  الليبية شرق البلاد أولت ، اهتماما بالغا بملف الهجرة والمهاجرين ، وقد تم تنفيذ العديد من الحملات الأمنية والتي كان هدفها حماية هؤلاء المستضعفين وتخليصهم من قبضة العصابات.

ودعا حماد، جميع الأطراف إلى لإنشاء المرصد الأوروبي الأفريقي للهجرة ومهمته مراقبة تشغيل اليد العاملة وفقُا للاشتراطات القانونية وبشكل يضمن حقوق العاملين من خلال الهجرة النظامية وفقا لمؤشرات سوق العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى