-الأخبار المحليةملفات وتقارير

بالصور – تفاصيل حفل مدارس خطوات التقدم الليبية بالقاهرة 

كتب سيد العبيدي 

نظمت شركة خطوات التقدم للتعليم والتدريب حفل كبير بمناسبة انتهاء العام الدراسي 2023 – 2024 لسنوات النقل و”اليوم الثقافي الليبي المصري”، بحضور السادة أولياء الأمور والطلبة ورموز المجتمع ومسؤولي مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة ومسؤولي السفارة الليبية بالقاهرة.

جاء ذلك تحت رعاية مدرسة خطوات التقدم للتعليم والتدريب ومدرسة “كايزن” للغات بجمهورية مصر العربية بمقر المدرسة بمنطقة الهرم – محافظة الجيزة.

شهد الحفل العديد من العروض الفنية والموسيقية الجميلة والمؤثرة والتي تحاكي عمق العلاقات والترابط الكبير بين الشعبين المصري والليبي، وتعكس روح الأخوة والمحبة بين البلدين الشقيقين.

كما شهد الحفل عروض فنية للطلبة بالهجات الليبية والمصرية وقصائد شعرية من التراث الشعبي الليبي، كذلك شهدت فقرات الحفل استعراض للطلبة باللغات الأجنبية، إلى جانب كلمة السيد عز العرب أبو القاسم رئيس مجلس إدارة شركة خطوات التقدم والتي تحدث خلالها عن العلاقات المصرية الليبية وحرص القيادة السياسية المصرية والرئيس عبدالفتاح السيسي على دعم صلة الإخوة والترابط بين الشعبين الشقيقين والعمل على دعم العملية التعليمية في مصر وتقديم كل مايلزم للنهوض بقطاع التعليم.

وأكد أبوالقاسم خلال كلمته في فعاليات الحفل أن الجالية الليبية في مصر تتمتع بكافة الحقوق التي يتمتع بها الشعب المصري ولاتوجد تفرقة بين الشعبين في الخدمات والحقوق والواجبات، مضيفا أن مصر وليبيا شعب واحد وستظل علاقة الترابط والأخوة بين الشعبين دائما.

وقدم أبو القاسم التهنئة للطلبة الليبيين والمصريين وكذلك أولياء الأمور بمناسبة انتهاء العام الدراسي، متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح في تحصيل العلم والتطلع إلى مستقبل أفضل تتحقق فيه جميع الأمنيات السعيدة.

واستهدف الحفل إلى إدخال البهجة على الأسر الليبية والمصرية والتعرف على الأماكن السياحية في البلدين الشقيقين، كما كان فرصة لتسليط الضوء على العلاقات التاريخية بين ليبيا ومصر الضاربة بجذورها في عمق التاريخ، من خلال عروض فنية وثقافية تعزز الروابط الاجتماعية بين الطلاب والأسر فى البلدين الشقيقين.

تتضمن فعاليات الحفل عروض فنية وثقافية من التراث الثقافي للشعبين الليبي والمصري في إطار تعزيز الروابط الثقافية والاجتماعية بين الطلاب والتعريف بالإنجازات الكبيرة التى نفذتها مصر في إطار استراتيجية التنمية المستدامة.

زر الذهاب إلى الأعلى