رياضة

داخلية الدبيبة تتخذ إجراءات صارمة ضد جمهور كرة القدم في الملاعب

طرابلس – الموقف الليبي

بدأت وزارة الداخلية بالحكومة منتهية الولاية في اتخاذ إجراءات صارمة لوقف ما أسمته “تصاعد حالات العنف في الملاعب الرياضية”.

وتلقى اتحاد كرة القدم الليبي مراسلة رسمية من عماد الطرابلسي وزير داخلية الدبيبة، طالب خلالها بتحديد عدد الجماهير المسموح لها بالدخول لمتابعة مباريات الدوري، وذلك في محاولة للحد من التجاوزات التي تشهدها الملاعب مؤخراً، بما في ذلك الاعتداءات على الحكام من قبل المشجعين والإداريين، بينما الأمر له علاقة بتظاهر الجمهور ضد الدبيبة وفساد حكومته غير الشرعية.

ونشر الاتحاد الليبي لكرة القدم مضمون المراسلة التي وردته على حسابه الرسمي على فيسبوك، مؤكداً توجيهات السلطات للسماح بحضور الجماهير الرياضية وفقاً لأعداد محددة مع تطبيق الإجراءات الأمنية المناسبة.

وتأتي هذه الخطوة في ظل استمرار الأحداث العنيفة التي أثرت على سمعة الرياضة في البلاد، ما دفع السلطات إلى التدخل السريع لوقف هذه التطورات السلبية.

وقام اتحاد كرة القدم الليبي في إطار الجهود المبذولة لضمان سلامة المباريات الرياضية ومنع تكرار حوادث العنف، بالتنسيق مع وزارة الداخلية، بإصدار قرار يمنع المشجعين من التنقل بين الملاعب خلال المباريات التي تنظمها الأندية المحلية.

زر الذهاب إلى الأعلى