الأخبار المحلية

الشويهدي: الدبيبة يُعرقل الانتخابات ويرفض قوانين “6+6”

متابعات – الموقف الليبي

اتهم عضو مجلس النواب الليبي جلال الشويهدي رئيس الحكومة منتهية الولاية عبد الحميد الدبيبة بعرقلة إجراء الانتخابات ورفض قوانين لجنة “6+6” التي تنص على تشكيل حكومة جديدة للإشراف على العملية الانتخابية. إنجاز لجنة “6+6”

وأشار الشويهدى في تصريحات صحفية ، إلى أن لجنة “6+6” قد أنجزت ما عليها من إعداد قوانين الانتخابات، بالرغم من الظروف الصعبة والوضع الراهن في ليبيا.

وأكد على ضرورة تشكيل حكومة جديدة تشرف على الانتخابات وتوحيد مؤسسات الدولة لضمان عملية انتخابية سليمة.

مخاوف من الفوضى

وأوضح الشويهدي أن عدم توحيد المؤسسات يعني إجراء الانتخابات في ظل وجود حكومتين، مما سيؤدي إلى حالة من الفوضى بدلاً من أجواء انتخابية سليمة.

وأشار إلى أن موعد الاجتماع المزمع عقده بين محمد تكالة وعقيلة صالح لم يتحدد بعد.

موقف المجتمع الدولي

وفيما يتعلق بالثقة في المجتمع الدولي، عبّر الشويهدي عن عدم ثقته في البعثة الأممية أو الدول الأوروبية، مشيراً إلى أن كل ما يهم هذه الدول هو الوجود الروسي في أفريقيا، وينظرون إلى ليبيا كبوابة لقطع الطريق على التمدد الروسي في المنطقة.

دور دول الجوار

وأشاد الشويهدي بدور دول الجوار مثل مصر وتونس، مؤكداً أن هذه الدول يهمها استقرار ليبيا لأن أي فوضى في ليبيا ستؤثر سلباً عليها، وأعرب عن ثقته في هذه الدول التي تسعى جاهدة لدعم استقرار ليبيا.

تأتي تصريحات الشويهدي في وقت يشهد فيه المشهد السياسي الليبي حالة من التوتر والتعقيد، مما يزيد من أهمية توحيد الجهود الداخلية والدعم الإقليمي لضمان مستقبل مستقر وآمن للبلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى