رياضة

استقالة أحمد الباشا من رئاسة لجنة المسابقات.. أسباب صحية أم ضغوطات وتهديدات ؟

حسام حمودة – الموقف الليبي

قدم رئيس لجنة المسابقات بالدوري الليبي، أحمد الباشا، استقالته من منصبه إلى المكتب التنفيذي للعبة يوم الثلاثاء 14 مايو، مبررًا قراره بأسباب صحية وعائلية، وفقًا لرسالة الاستقالة التي حصلت عليها صحيفة “الموقف الليبي”.

في رسالته، أعرب الباشا عن شكره لمجلس إدارة الاتحاد الليبي لكرة القدم على الثقة التي منحوه إياها، وعدم تدخلهم في قرارات اللجنة خلال فترة توليه رئاستها منذ أكتوبر الماضي، تولى الباشا رئاسة اللجنة خلفًا لفيصل بادي، الذي أقيل من منصبه من قبل عبد الحكيم الشلماني، رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، بسبب خروجه بتصريحات تلفزيونية ولقاءات غير قانونية.

وعلمت صحيفة “الموقف الليبي” من مصدر خاص أن السبب الحقيقي وراء استقالة الباشا يعود إلى تعرضه لضغوطات كبيرة وتهديدات من بعض الأندية في الفترة الأخيرة، هذه الضغوطات أدت إلى تأجيل اعتماد نتائج مباريات الجولة الثامنة عشرة من منافسات الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم للمجموعة الثانية.

من الجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تواجه فيها لجنة المسابقات ضغوطات كبيرة؛ فمع اقتراب نهاية الموسم الرياضي الحالي 2023-24، يبدو أن اللجنة باتت تواجه تحديات أكبر من قدرتها على السيطرة، مما يعكس تكرار المشاكل التي شهدتها في المواسم السابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى