ملفات وتقارير

الأغذية العالمي: ارتفاع تكلفة سلة الإنفاق الغذائي بليبيا بنسبة7% خلال مارس الماضي

متابعة – الموقف الليبي


قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة إن ليبيا لا تزال تعاني انعدام الأمن الغذائي والفقر وسوء التغذية على الرغم من تحسن الوضع الإنساني، لافتا إلى استمرار جهوده لتوصيل المساعدات الغذائية لآلاف المحتاجين.


ولفت تقرير «الأغذية العالمي» إلى أن ليبيا لا تزال تعاني انعدام الأمن الغذائي، وسوء التغذية والفقر المتعدد الأبعاد، وانعدام المساواة في الدخل وانخفاض الإنتاج الزراعي، بالإضافة إلى تداعيات التغير المناخى.


كما أشار، إلى ارتفاع الحد الأدنى لتكلفة سلة الإنفاق الغذائي بنسبة7% خلال شهر مارس، مقارنة بشهر فبراير الماضي، لتصل إلى 847 دينارا تقريبا، منوها إلى تأثير ضعف أداء الدينار الليبي مقابل الدولار في السوق الموازية على أسعار السلع والخدمات المتاحة للسكان، مما يؤدي إلى تآكل القوة الشرائية، خاصة بالنسبة للسكان ذوي الدخل المنخفض.


ونوه التقرير ، إلى الصعوبات التي تواجهها ليبيا في التعامل مع تداعيات العاصفة «دانيال»، وما صاحبها من فيضانات غير مسبوقة دمرت أجزاء من شرق ليبيا، سبتمبر الماضي، وتسببت في حركة نزوح واسعة.


وأشار تقرير «الأغذية العالمي» إلى زيادة في وصول اللاجئين الباحثين عن المساعدة إلى ليبيا، مع استقبال مدينة الكفرة بالجنوب العدد الأكبر من النازحين بالنظر إلى موقعها القريب من الحدود السودانية.

زر الذهاب إلى الأعلى