ثقافة وفن

برعاية حماد.. انطلاق برامج بنغازي عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي خلال أيام

متابعات- الموقف الليبي

كشفناللجنة العليا للاحتفاء بمدينة بنغازي عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي، عن الانتهاء من وضع الترتيبات النهائية لإطلاق برامج وأنشطة العاصمة بعد الاجتماع الذي عقدته اللجنة مع المدير العام للتربية والثقافة والعلوم في العالم الإسلامي (إيسيسكو) الدكتور سالم بن محمد المالك والوفد المرافق له.

وأعلن رئيس اللجنة العليا للاحتفاء بمدينة بنغازي عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي إبراهيم هدية المجبري، إن إيقاد شعلة الاحتفاء بالمدينة جرى في 24 ديسمبر 2023 ميلادي، من قبل دولة رئيس الحكومة الليبية الدكتور أسامة حماد بحضور عدد من السادة الوزراء والمسؤولين والمثقفين.

وأضاف المجبري، أن وزير الخارجية والتعاون الدولي المفوض بالحكومة الليبية الدكتور عبدالهادي الحويج تمكن من إقناع منظمة التربية والثقافة والعلوم في العالم الإسلامي (إيسيسكو) من منح مدينة بنغازي العام 2024 لتكون فيه المدينة عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي بعد تعثر إقامتها في العام 2023 نتيجة لتداعيات الإعصار دانيال الذي راح ضحيته الآلاف في شرق ليبيا.

وأشار المجبري إلى صعوبة الأمر لكون برامج العواصم في العالم الإسلامي معتمد من قبل الإيسيسكو منذ العام 2005، مؤكدا أن الحصول على عام إضافي هو انتصار لصالح مدينة بنغازي ومثقفيها.

زر الذهاب إلى الأعلى