الأخبار المحلية

رئيس الحكومة الليبية يجتمع مع وزراء الداخلية والدفاع والاتصالات

بنغازي-الموقف الليبي

عقد رئيس الحكومة الليبية، الدكتور أسامة حماد، اجتماعا مع وزراء الداخلية والدفاع، والاتصالات والمعلوماتية ، وتم مناقشة العديد من الملفات من بينها النازحين والهجرة الغير شرعية.

واستعرض وزير الداخلية خلال الاجتماع، تقارير عمل اللجنة المشكلة بقرار رقم 65 للعام 2024، المتعلقة بمتابعة أوضاع النازحين السودانيين في الكفرة وتقديم الرعاية الصحية لهم، كما تم مناقشة نتائج عمل اللجنة المتعلقة بالغرفة الأمنية في منطقة الجنوب الشرقي وتنفيذ اتفاق المصالحة وعمل الغرفة بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة.

كما تركز الاجتماع على مناقشة مستجدات عمل اللجنة المشكلة بالقرار رقم 67 للعام 2024، المتعلق بتنفيذ اتفاق المصالحة بين قبائل التبو والأهالي بمدينة مرزق، واستعراض الجوانب المالية والاجتماعية للاتفاق، بالإضافة إلى حصر الأضرار وتقديرات جبر الضرر وتحديد ضحايا الطرفين.

من جانبه قدم وزير الاتصالات، مستجدات العمل في الوزارة، وأبرز فعاليات معرض وملتقى بنغازي للاتصالات والاقتصاد الرقمي في دورته الثالثة.

من جانبه، أكد رئيس الحكومة على دعم الحكومة لجميع الفعاليات بشتى أنواعها، وأشاد بعمل اللجان برئاسة وزيري الداخلية والدفاع، وأكد أيضًا أهمية التعاون الكامل مع القيادة العامة للقوات المسلحة، في تأمين الحدود وضبطها، بالإضافة إلى تقديم الرعاية اللازمة للاجئين السودانيين، وكذلك متابعة تنفيذ اتفاق المصالحة في مرزق و الكفرة.

زر الذهاب إلى الأعلى