الأخبار المحلية

لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب تناقش الدعم الأوربي لليبيا

متابعات – الموقف الليبي

ناقش رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب اليوم مع بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا برئاسة السفير “نيكولا أورلاندو” بمقر ديوان مجلس النواب آخر التطورات السياسية في البلاد وبرامج التعاون بين الجانبين، بالإضافة إلى مناقشة عمل بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وأكد رئيس لجنة الخارحية على أهمية دور الاتحاد الاوروبي في دعم استقرار ليبيا، موضحاً أن هناك ارتباط وثيق بين أمن واستقرار ليبيا و أوروبا، مشدداً على موقف مجلس النواب، بضرورة خروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية لتحقيق الاستقرار في البلاد، مطالباً بمزيد من التنسيق حول برامج دعم الإتحاد الأوروبي من أجل تحقيق الاستفادة القصوى منها، مجدداً اهتمام لجنة الخارجية ببرامج بعثة الاتحاد الأوروبي لدعم تأمين الحدود.

وفيما يتعلق بملف الهجرة أكد رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب، على ضرورة التنسيق المشترك بين ليبيا والاتحاد الأوروبي لمواجهة تدفقات الهجرة غير المسبوقة، والتي أصبحت تشكل تحدياً كبيراً للجميع.

ومن جانبه أكد “نيكولا أورلاندو” على أن الاتحاد الاوروبي سيواصل دعمه لليبيا خاصة في مجال بناء القدرات، كما أكد على حرص التي الأوروبي على دعم بعثة الأمم المتحدة، معرباً عن قلق الرقمية الأعضاء في الاتحاد الأوروبي حول الأوضاع في ليبيا وما يتعلق بالتدخلات الأجنبية.

وفي الختام اتفق الجانبان على استمرار التنسيق والتعاون المشترك، وقدم رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب، دعوةً لسفراء دول الإتحاد الأوربي وأعضاء البرلمان الأوروبي وتم لحضور المؤتمر الإفريقي الأوروبي الذي تنظمه الحكومة الليبية والمزمع عقده في نهاية شهر مايو الجاري في مدينة بنغازي.

زر الذهاب إلى الأعلى