-الأخبار المحلية

تحرير 200 مهاجر غير شرعي كانوا محتجزين لدى عصابات التهريب بالكفرة

الكفرة- الموقف الليبي

تمكنت قوات غرفة الطوارئ الأمنية الخاصة بمدينة الكفرة والمشكلة بقرار من وزير الداخلية من تحرير 200 مهاجر غير شرعي كانوا محتجزين لدى عصابات التهريب بالمدينة.

وكشف مكتب الإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان له أمس الأحد أن قوات الغرفة الأمنية قامت بمداهمة أحد أوكار عصابات تهريب البشر بمدينة الكفرة بعد أن تلقت معلومات تفيد بوجود منزل يستخدم كوكر للمهاجرين غير الشرعيين.

وجاءت عملية المداهمة بتعليمات وإشراف من اللواء صلاح هويدي رئيس جهاز البحث الجنائي وآمر غرفة الطوارئ الأمنية الخاصة بمدينة الكفرة والتي تم خلالها تحرير حوالي 200 مهاجرًا غير قانوني، من بينهم نساء وأطفال كانوا محتجزين داخل منزل بالمدينة.

وأظهرت التحقيقات الأولية وفقاً لمكتب الإعلام الأمني أن المهاجرين غير الشرعيين كانوا محتجزين لمدة تقارب عام كامل وقد تعرضوا لعمليات تعذيب وحشية وتمت مساومة أهاليهم لدفع مبالغ مالية كبيرة.

وكشف المكتب أن قوات الغرفة قامت بهدم المنزل الذي كان يستخدم كوكر لاحتجاز المهاجرين والقت القبض على مسلحين من جنسيات مختلفة كانوا يقومون باحتجاز المهاجرين مشيرةً أنها بصدد ملاحقة كافة المتورطين في جرائم احتجاز وتهريب البشر .

زر الذهاب إلى الأعلى