-الأخبار المحلية

تدشين حفل إشهار جمعية تنمية المرأة الريفية بالمنطقة الجنوبية

متابعات- الموقف الليبي

شهدت بلدية سبها الأسبوع الماضي حفل إشهار جمعية ” تنمية المرأة الريفية للمنطقة الجنوبية فى مكتبة اليونسكو بسبهاظ بحضور  مسئولي  فروع الجمعية من غدوة، بنت بيه، مرزق،أوبارى، ولفيف من أعضاء مؤسسات المجتمع المدني والمثقفين والمهتمين بهذا الشأن.

في هذا السياق رحبت عائشة محرز من الأعضاء المؤسسين، بالضيوف مستعرضة أهداف الجمعية والغرض من إنشائها وتخصصها في المجال الزراعي والحيواني وعدد فروعها بالمنطقة الجنوبية.

 ووجهت محرز الشكر لكل من ساهم في مد يد العون والمساعدة لإظهار الجمعية إلى النور.

 من جهتها ألقت حليمة عثمان العيساوي، من المؤسسين للجمعية ومدير مكتب وزارة الدولة لشؤون المرأة فرع المنطقة الجنوبية، الضوء على دور الجمعية في خدمة المرأة فى فزان وتطوير القطاع الزراعي والتربية الحيوانية بالمنطقة.

 بينما  أكدت السيدة خديجة على أهمية الجمعيات التعاونية الزراعية  المختصة بالمرأة فى فزان للعمل في إحداث نهضة زراعية وتنموية تلبي تطلعات المرأة  في تحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي.

 فيما تطرق محمد خلف الله  إلى الدور المناط بالجمعية في النهوض بالمرأة بالقطاع الزراعي وسعيها لتوفير فرص عمل متعددة، منوهًا عن الصعوبات التى واجهت أعضاء الجمعية فى تأسيسها ودعا الجهات إلى تبني مثل هذه المشاريع التي تسهم في النهوض بالاقتصاد.

كما أشاد مدير مكتب تنمية الصادرات بالمنطقة الجنوبية السيد الكيلانى أمحمد بالجمعية والقائمين عليها، ملقيًا الضوء على الدورات التي قام بها مركز تنمية الصادرات منها ثلاث دورات عن تربية النحل ومساهمة المرأة فيها.

فاعليات الحفل

تناول حفل الإشهار كلمات ترحيبية من المدعوين وتأييدهم للجمعية  واعتبروا  تشكيل الجمعية انطلاقة إيجابية  للنهضة الزراعية والاقتصادية.

كما ألقيت فى الإشهار قصيدتان شعريتان معبرة عن المناسبة ألقاها الشاعران مفتاح محرز والعباسي.

زر الذهاب إلى الأعلى