الأخبار المحلية

عبد الجليل يزور مكتب الصيدلة والإمداد الطبي بعد تعرضه للحريق

متابعات- الموقف الليبي

اطلع وزير الصحة بالحكومة الليبية الدكتور عثمان عبد الجليل على موقع مكتب الصيدلة والإمداد الطبي بمنطقة بوعطني، بعد تعرض محيط المبنى لإشتعال النيران بالأمس الثلاثاء 16 ابريل 2024.

وأستهل وزير الصحة الزيارة بتقديم التشجيع للعاملين بمكتب الصيدلة والإمداد الطبي والرفع من معنوياتهم، وقام بالإطلاع على الوضع العام للمخازن، وأصدر وزير الصحة تعليماته الفورية باستكمال صيانة المخازن والمباني، والاهتمام بها وصرف مكافآت للعاملين الذين شاركوا بإخماد الحريق.

وقد أثنى وزير الصحة على كل الجهود المبذولة لكل الجهات الأمنية، التي ساهمت في المساعدة بإخماد النار ، وجميع العاملين بمكتب الصيدلة والإمداد الطبي، مشيداً بدور الدفاع المدني وهيئة السلامة الوطنية ومديرية أمن بنغازي ومركز شرطة بوعطني.

ومن جانبه صرح مدير إدارة الخدمات الصحية بنغازي السيد ناصر الكاديكي “بعد إبلاغنا بنشوب حريق في محيط مخازن مكتب الصيدلة والإمداد الطبي، انتقلنا على الفور إلى منطقة بوعطني، وإبلاغنا الجهات الأمنية ومديرية أمن بنغازي، الدفاع المدني السلامة الوطنية، مركز شرطة بوعطني، الغرفة الأمنية وكانوا في الموعد جميعاً.

وأشار الكاديكي” بعد أن وصلنا إلى موقع الحريق كانت النيران مشتعلة بالأعشاب والمسطح المحيط والرياح قوية جدا، مع سخونة الطقس كان من الممكن أن تصل النيران للمخازن الرئيسية، التي تضم الأدوية والمخزون الإستراتيجي للتطعيمات، ولكن بفضل الله وجهود العاملين بمكتب الصيدلة تم كبح ألسنة النيران إلى حين وصول فريق السلامة الوطنية والتعامل مع النيران.

لافتاً إلى تعرض بعض العاملين لحروق بسيطة وبفضل الله استطعنا الحفاظ على المخازن الرئيسية للأدوية وأكد على عدم حدوث أي أضرار مادية أو بشرية.

زر الذهاب إلى الأعلى