الأخبار العالمية

مندوب سيراليون والدول الإفريقية يطالب بتفعيل العملية السياسية في ليبيا

حسام حمودة- الموقف الليبي

خلال كلمته أمام مجلس الأمن بشأن الأزمة الليبية ، أعرب ممثل سيراليون والدول الأفريقية عن قلقه العميق إزاء الوضع السياسي في ليبيا، و وصف الوضع الحالي في ليبيا بأنه مأزق سياسي عميق وانعدام للاستقرار، مع التأكيد على أن البلاد تعاني من الجمود السياسي حتى بعد مرور 13 عامًا من الأزمة.

وأشار إلى أن عدم تحديد تواريخ للانتخابات البرلمانية أو الرئاسية يزيد من انعدام الاستقرار السياسي في ليبيا، مؤكدًا أن الليبيين ينتظرون بفارغ الصبر إجراء انتخابات ناجحة تضع البلاد على مسار المصالحة الوطنية.

وأكد على ضرورة تحويل الخطابات إلى أفعال فورية، مشددا على أهمية الوساطة للوصول إلى توافق بشأن القوانين الانتخابية دون تأخير لعقد الانتخابات.

وفيما يتعلق بالوضع الأمني في ليبيا، أعرب عن قلقه من تكرار المواجهات المسلحة والاشتباكات بين المجموعات المسلحة، مؤكدًا على ضرورة انسحاب جميع المقاتلين الأجانب بشكل طارئ لتحقيق بيئة إيجابية وترسيخ الأمن والاستقرار في ليبيا.

كما شدد على أهمية توجيه الأصول المجمدة لصالح الشعب الليبي لدعمه وإعادة بناء البلاد، مطالباً بضرورة حفظ سلامة هذه الأصول وتوجيهها حصرًا لصالح الشعب الليبي.
وختم ممثل سيراليون والدول الأفريقية كلمته بدعوة القادة الليبيين للارتقاء لمستوى المسؤولية وتوحيد جهودهم، خاصة فيما يتعلق بإعادة إعمار المناطق المتضررة وتقديم الدعم للشعب الليبي.

زر الذهاب إلى الأعلى