الأخبار المحلية

حماد يصل مدينة مرزق برفقة مدير عام صندوق إعمار ليبيا ورئيس لجنة إعادة الاستقرار والإعمار

متابعات- الموقف الليبي

وصل رئيس مجلس الوزراء الدكتور أسامة حماد رفقة مدير عام صندوق تنمية وإعمار ليبيا المهندس بلقاسم حفتر، وذلك للاطلاع على سير عمل المشاريع التنموية، إذ كان في استقبالهم مسؤولي كافة القطاعات وحكماء وأعيان المدينة.

كما استقبل الوفد رئيس لجنة إعادة الإعمار والاستقرار السيد حاتم العريبي ووزير الدفاع الدكتور احميد حومة ووزير الدولة للشؤون الأفريقية المفوض السيد عيسى عبد المجيد ووزير البيئة السيد محمد عبدالحفيظ ووكيل وزارة الحكم المحلي السيد أبو بكر الزوي، إلى مدينة مرزق

و ألتقى حماد، مسؤولي القطاعات ورؤساء الأجهزة الخدمية والأمنية والعسكرية المختلفة وحكماء وأعيان وأهالي المدينة، حيث أكد بأن هذا اللقاء هو جزء لا يتجزأ من الخطوات الحثيثة التي تبذلها الحكومة الليبية عن طريق الصندوق واللجنة في سبيل تنفيذ خطط التنمية والاستقرار في كل ربوع ليبيا

وأكد رئيس الوزراء، بأن الحكومة ستعمل على إعادة مهجري مدينة مرزق مع الاحتفاظ بالحقوق القانونية والقضائية لكافة الأطراف، بالإضافة إلى تذليل كافة الصعوبات والمشاكل التي من شأنها تسريع وعودة سكان مدينة مرزق في أقرب الآجال.

وأكد ر ذذ يس الوزراء، أيضاً أن الحكومة شرعت في تلبية كافة المتطلبات المتمثلة في صيانة المنازل والمرافق الخدمية والبنية التحتية للأحياء المدمرة وجبر الضرر لكافة المتضررين بإشرافها صحبة القيادة العامة، مشيراً إلى دور الحكماء والعقلاء والشباب بجميع التركيبات من سكان مدينة مرزق.

وأكد حماد أن ما حققته مدينة مرزق بكافة تركيباتها الاجتماعية هي المصالحة الوطنية الحقيقية دون متاجرة، وأن ما يحدث اليوم في المدينة من لم الشمل والتسامح والتصالح سوف يسطره التاريخ، وأن أبناء الوطن الواحد قادرون على لم شملهم وتضميد جراحهم بأنفسهم بعيدا عن أيدي العابثين.

وشكر رئيس الوزراء، أهالي مدينة مرزق لمصالحتهم وتفهمهم لما يدور حولهم على إعادة الحياة من جديد التي لها عمق تاريخي لتعود المدينة كما عهدناها.

وفي ختام اللقاء، كرم أهالي المدينة، رئيس الوزراء ومدير عام صندوق التنمية والإعمار على جهودهم الجبارة ولاهتمامهم بكافة ربوع الوطن.

زر الذهاب إلى الأعلى