رياضة

وفاة لاعب الأهلي بنغازي فرج ساطى

متابعات – الموقف الليبي

توفي اللاعب الليبي السابق فرج ساطي، بعد أن أجرى قبل أيام عملية دعامة لأحد شرايين القلب في بنغازي.

وأعلن نادي الأهلي بنغازي، أمس السبت، في بيان أنّه تلقى ببالغ الحزن والأسى خبر وفاة قامة من قامات الكيان وهو الكابتن فرج ساطي.

وقد توج ساطى، بلقب الدوري الليبي في كرة القدم لثلاث مواسم في سبعينيات القرن الماضي مع فريقه الأهلي بنغازي .ويعد “ساطي” متوسط وصخرة دفاع فريق الأهلي بنغازي، أحد أبرز المدافعين الذين عرفتهم كرة القدم الليبية منذ أواخر الستينيات وحتى أواخر السبعينيات.

وساهم “ساطي” في تتويج الأهلي بنغازي بأول لقب على مستوى بطولة الدوري الليبي لكرة القدم في الموسم الرياضي 69 – 70، إذ كان ضمن رباعي خط ظهر الفريق القوي.وفي الموسم الرياضي 71 – 72 نجح في التتويج مع فريقه للموسم الثاني ببطولة الدوري الليبي، ثم عاد في الموسم الرياضي 74 – 75 ليساهم في قيادة فريقه الأهلي بنغازي للموسم الثالث للتتويج ببطولة الدوري الليبي.

وبعد اعتزاله الملاعب دخل “ساطي” للمجال الإداري، إذ عمل بمختلف مجالس إدارات النادي الأهلي بنغازي، وتولى مهمة مدير الكرة بالنادي.

وفي تلك الفترة ساهم الراحل مع فريقه في التتويج باللقب الرابع على مستوى بطولة الدوري الليبي، ليكون من اللاعبين القلائل الذين ساهموا في تتويج الأهلي بنغازي بجميع بطولات الفريق على مستوى البطولة المحلية.

زر الذهاب إلى الأعلى