الأخبار المحلية

الوطنية لحقوق الإنسان تدعو إنهاء حالة الجمود السياسي والعمل على إجراء الانتخابات

متابعات – الموقف الليبي

جددت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، مطالبتها بتشكيل حكومة موحدة، للوصول إلى الانتخابات، وضمان نزاهتها ونجاحها، والقبول والإلتزام بنتائجها.

وشددت المؤسسة، على ضرورة إنهاء حالة الجمود السياسي التي تمر بها ليبيا، من خلال إطلاق مسار حوار سياسي وطني شامل يُساهم في تهيئة الظروف الملائمة لإجراء الانتخابات.

وأكدت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، على أهمية عدم استمرار الأزمة السياسية الراهنة ومصادرة سلطات الأمر الواقع، المتمثلة في حكومة الوحدة منتهية الولاية ومجلسي النواب والدولة، لإرادة وخيارات الشعب الليبي.

وأشارت المؤسسة، أن تحقيق شرط تشكيل حكومة موحدة وإعادة تشكيل مجلس المفوضية العليا للانتخابات لضمان تأمين الانتخابات ونزاهة نتائجها، أمر بالغ الأهمية، وينسجم مع مطالب الليبيين بإجراء الانتخابات كونها استحقاق دستوري ووطني.

ولفتت الوطنية لحقوق الإنسان، إلى أن عجز الحكومة منتهية الولاية والمؤسسات السيادية عن إجراء الانتخابات التي كانت مقررة في ديسمبر 2021م، ساهم في حرمان الليبيين من حقهم في إعادة بناء وتجديد شرعية المؤسسات.

وتابعت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، أن الثقة انعدمت في هذه الحكومة، ذلك لأنها تتحايل علي مسار العملية السياسية والانتخابية، لإفشال مسار إجراء الانتخابات ومصادرة إرادة وخيارات الناخبين،مضيفة” مضت ثلاث سنوات مليئة بالوُعود الجوفاء”.

زر الذهاب إلى الأعلى