الأخبار المحلية

الجهاز الوطني للتنمية يطلق مشروع استراتيجي ضخم في سرت

سرت – الموقف الليبي

أعلن الجهاز الوطني للتنمية التابع للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، أنه سيتم تدشين المشروع الاستراتيجي الدولي الأكبر لرصف الطريق الدولي الساحلي المزدوج في اتجاهين بعرض 4 حارات، والذي ستكون مدينة سرت نواة ومركز انطلاقته الأولى.

وذكر الجهاز الوطني، أن المشروع يأتي ضمن باقة مشاريع التنمية المخصصة لها برعاية وإشراف القيادة العامة للقوات المسلحة، مضيفًا أنه سيتم رصّف في ثلاث اتجاهات؛ حيث ستكون مرحلته الأولى بطول 50 كيلو متر في الاتجاه الغربي لسرت المدينة، وبذات المسافة وذات التوقيت سيُعبّد في قطاعه الشرقي.

وتابع الجهاز، أنه ستكون مرحلته الثالثة في اتجاه الجنوب بطول 43 كيلو متر كبداية فعلية لهذا المشروع الضخم الذي سيربط ليبيا (شرقاً وغرباً وجنوباً ودولياً مع دول الجوار).

وأردف أن هذا المشروع سيشهد الكثير من التحويلات والأنفاق والكباري والتوسعة داخل سرت المدينة، مشيرًا إلى أن المشروع سيُدعّم بتنفيذ بعض جُزر الدوران والخروج الآمن في بعض مختنقات الطُرق.

وأكمل أنه ستُنفذ في نهاية كل مسافة من مسافات المرحلة الأولى من الطُرق (محطات رسمية مخصصة لرسوم خدمات الطُرق)، وستكون هناك إنشاءات خدمية مصاحبة ليس بأقلها المقاهي وخدمة التزود بالوقود.

وأوضح الجهاز الوطني للتنمية، أن هذه المشاريع تأتي وفق تعليمات القائد العام واللواء صدام خليفة لابد أن تسلم قبل الربع الأخير من عام 2024.

زر الذهاب إلى الأعلى