الأخبار العالمية

الأمم المتحدة: 5 ملايين شخص بينهم 3.6 مليون طفل يعانون سوء التغذية الحاد في السودان

متابعات – الموقف الليبي

حذرت هيئة عالمية معنية بالأمن الغذائي تدعمها الأمم المتحدة، من خطورة الأوضاع في السودان، مشيرة إلى أن 5 ملايين شخص سوداني بينهم 3.6 مليون طفل يعانون سوء التغذية الحاد في السودان.

وشدد تقرير الأمم المتحدة، إلى ضرورة اتخاذ إجراءات فورية ، لمنع انتشار الموت على نطاق واسع والانهيار الكامل لسبل العيش وتجنب أزمة جوع كارثية في السودان.

أكد التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي أنه راجع أحدث الأدلة المتاحة ونشر التحذير للتعبير عن قلقه الكبير، بشأن تدهور الوضع والضغط من أجل اتخاذ إجراءات فورية لـ”منع المجاعة”.

وذكر التقرير أن سكان ولايتي الخرطوم والجزيرة ودارفور الكبرى وكردفان الكبرى مهددون بالوصول إلى أسوأ مستويات انعدام الأمن الغذائي الحاد وسوء التغذية خلال موسم الجفاف المقبل الذي سيبدأ في أبريل 2024.

وكشف تقرير الأمم المتحدة ، أن ما يقارب 5 ملايين شخص يعانون من سوء التغذية الحاد، منهم 3.6 ملايين طفل دون سن الخامسة و1.2 مليون امرأة حامل ومرضعة.

كما أشارت تقديراته إلى أن إنتاج الحبوب كان أقل بنسبة 46% عن العام السابق بسبب القتال في مناطق إنتاج المحاصيل الأساسية خلال ذروة موسم الحصاد، مع ارتفاع أسعار المواد الغذائية في الأسواق بنسبة 73% عما كانت عليه في الفترة نفسها من العام الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى