الأخبار المحلية

لمساعدة محدودي الدخل.. جمعية ميلاد جديد تواصل تقديم المساعدات الإنسانية بطرابلس

متابعات- الموقف الليبي

يقدم فريق جمعية “ميلاد جديد” للعمل الخيري والتنمية على تجهيز عدد كبير من السلات الرمضانية، تحتوي على العديد من المواد الغذائية والسلع الأساسية، التي تحتاجها العائلات المتعسرة والمحدودة الدخل.

وتأتي هذه المساعدات الإنسانية في العاصمة الليبية طرابلس في عدة مواسم، أبرزها موسم شهر رمضان المبارك، والذي تنتشر فيه أعمال الخير ومساعدة الغير، إذ أن هناك الكثير من الجمعيات الخيرية التي تقوم على مساعدة المحتاجين، نتيجة الظروف الصعبة التي يعيشها الليبيون هذه الفترة، بسبب غياب الاستقرار السياسي في البلاد.

في هذا السياق كشف رئيس مجلس إدارة جمعية “ميلاد جديد” للعمل الخيري والتنمية، فوزية محفوظ، إن “هذا العمل يقوم به فريق الجمعية في عام وكل موسم رمضاني، بسبب التغيير الكبير في ظروف في المجتمع الليبي، بسبب قلة المرتبات، وقلة الدعم، وزيادة أعداد الأسر المحتاجة”.

وتابعت محفوظ، أن المواطنين جاءوا إلى الجمعية قبل عدة أيام بحثا عن الدعم والمساعدة، بسبب الظروف المتدنية التي تمر بها البلاد”، متمنية لو أنها قامت بتجهيز هذه السلات قبل هذا الوقت بفترة حتى تساعد وتسد رمق هذه العائلات التي جاءت تبحث عن المساعدة بسبب الحاجة والفقر.

ومن ناحية أخرى، أشارت محفوظ إلى أن “هناك أمور تنظيمية تتطلب البدء في منح السلات الرمضانية في وقت واحد، بحيث لا يصاب فريق العمل بالتشتت بين العائلات أثناء عمليات التوزيع، ولخلق نوع من التنظيم داخل الجمعية، بسبب الأعداد الكبيرة من الأسر المحتاجة”.

زر الذهاب إلى الأعلى