-

النائب العام يؤكد على ضرورة رفع كفاءة الأداء الضبطي والقضائي لتحقيق العدالة الناجزة

متابعات – الموقف الليبي

أكد النائب العام الليبي،أن التكامل بين ركائز العدالة الجنائية، حتم التواصل مع أعضاء هيئة الشرطة، لإِشْعارهم بضرورة الإفادة من أدوات وأساليب الأَتْمَتـَة والرَقـْمَنـَة بتتبع مخطط عماده إيجاد عدالة ناجزة موائمة للمعايير الوطنية والدولية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد المستشار النائب العام، بالسادة مديري الأمن في مدن المنطقتين الغربية والوسطى، بحضور وكلائه المكلفين بترقب النشاط الإجرائي في مرحلة الاستدلال.

استعرض النائب العام، الأهدافَ المأمولة، وعلى الأخص تلكم المتعلقة بقراءة الواقع الأمني وتخطيط المعالجات، ومد راسمي السياسة العامة بالبيانات والمعلومات والإحصاءات الدالة على حال حقوق الإنسان، وتجويد إجراءات البحث الأولي.

كما أحاط المستشار قادة المديريات، بنتائج أتمَتـَة ورَقـْمَنـَة مدونات إثبات التبليغات المرفوعة إلى مأمور الضبط القضائي، وحثهم على تحري امتثال مرؤوسيهم لتعليمات العمل وأدلته التشغيلية؛ وضمان سلامة البيانات؛ وتكاملها؛ وجودتها.

وشهد اللقاء ، فُتح باب اقتراح الأفكار للمشاركين، التي من شأنها تجويد مشاركة البيانات الرقمية بين الهيئتين، وبحث ما يعوق سير الاستدلال من عقبات واقتراح سبل معالجتها.

زر الذهاب إلى الأعلى