الأخبار المحلية

تنسيقية معيدي ليبيا: الدبيبة يتخذ من مشاريعه الوهمية بابًا للسرقة والفساد

متابعات – الموقف الليبي

أدانت تنسيقية معيدي ليبيا، في بيان لها، تجاهل حكومة الدبيبة منتهية الولاية ،لحقوقهم المالية، وطالبت بتشكيل حكومة جديدة .

وأكدت التنسيقية، إن حكومة الدبيبة تتحجج عدم توفر ميزانية، بينما تقوم هذه الحكومة بإهدار المال العام للدولة بصرف الملايين على مشاريع وهمية.

وتابع البيان: الدبيبة يُصرف الأموال على ملذات الوزراء الشخصية بدون رقيب وحسيب وتخصيصها الأموال الطائلة لفئات موالية لحكومته.

وشدد بيان تنسيقية معيدى ليبيا، على رفضهم لنتائج اللجنة المركزية الخاصة بالإيفاد التابعة لعمران القيب، نظرًا لفسادها في إضافة 700 مرشح للإيفاد من أبناء المسؤولين بقوائم التفويض، مؤكدين أن هذه القوائم تضم أبناء المسؤولين ، وخصص لها الدبيبة مليار و300 ميلون دينار بالمخالفة رغم إدعائه عدم وجود ميزانية كافية لتعديل مرتبات أعضاء هيئة التدريس والمعيدين.

وتابع البيان: ندعم جهود مجلسي النواب و الدولة، لتشكيل حكومة موحدة تنجز الانتخابات وتؤجل كافة مشاريع التنمية بما فيها الإيفاد الذي أصبح بابًا للسرقة والفساد حتى انتخاب رئيس للبلاد.

وأوضح البيان، أن حكومة الدبيبة غير منتخبة ولا تخدم تطلعات الشعب الليبي وتعرقل حقهم في الإنتخابات وحصولهم على الأستقرار الدائم.

وطالب معيدي ليبيا، البعثة الأممية والأمم المتحدة بتحمل المسؤولية كاملة في عدم إقالة حكومة الفساد التي يرأسها الدبيبة.

زر الذهاب إلى الأعلى