الأخبار المحلية

المؤسسة الوطنية لحقوق  الإنسان تشارك في أعمال المؤتمر الأول للعاملين في المجال الإنساني 

متابعات- الموقف الليبي

شاركت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، في أعمال فعاليات المؤتمر الأول للعاملين في المجال الإنساني  بليبيا ” والذي عُقدت أعماله في مدينة بنغازي يوم الثلاثاء الماضي بتنظيم جمعية الهلال الأحمر الليبي.

فيما شارك في أعمال المؤتمر ممثلين عن وزارة الخارجية ووزارة الصحة ووزارة الهجرة  والتعليم والشؤون الاجتماعية، وعدد من منظمات الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر والصليب الأحمر النرويجي و المنظمات والمؤسسات والدولية العاملة في ليبيا ومنظمات ومؤسسات المجتمع المدني الليبية.

وقد أفتتح الأمين العام للهلال الأحمر الليبي ” السيد – عمر جعودة ” هذا المؤتمر بكلمة ترحيب وشكر لجميع الحاضرين على تلبية الدعوة وأكد على تكثيف الجهود الإنسانية في ليبيا وتعزيز التواصل و التنسيق الميداني لضمان جودة العمل الإنساني في ليبيا شرقًا وغربًا وجنوبًا.

وتخللت أعمال المؤتمر عروضًا مرئية وشروحاً عن الدور الإنساني في العديد من الملفات الإنسانيّة، بما في ذلك جهود جمعية الهلال الأحمر الليبي في الإستجابة بجميع  أنحاء ليبيا وبشكلٍ خاص أثناء حادثة إعصار دانيال الذي ضرب مناطق شرق البلاد، وكذلك العمل على ملف الهجرة وتوفير الإحتياجات الإنسانية الطارئة والتعريف بدور كل الشركاء الدوليين، ومنظمات المجتمع المدني الليبية العاملة في مجالات العمل الإنساني والإغاثة الإنسانية والهجرة، وكما ناقش الحضور التحديات التي تواجه طبيعة العمل، وأختتم بعدد من التوصيات.

كما أكد الحاضرين والمشاركين في أعمال المؤتمر، على أهمية دور جمعية الهلال الأحمر الليبي في التنسيق والتواصل مع مؤسسات الدولة والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني، وكما أكد المشاركين والحاضرين على أهمية التعاون والتنسيق المشترك بين جميع العاملين في مجال العمل الإنساني بما يسهم في سرعة الاستجابة للاحتياجات الإنسانيّة وبما ينعكس إيجاباً على الفئات المستهدفة والمستفيدين من الخدمات الإنسانية ويلبي احتياجاتهم الإنسانية، وتأتي هذه الجهود ضمن الجهود المبذولة لرفع من مستوى الإستجابة الإنسانية وتقديم خدمات أفضل للمتضررين والنازحين والمهجرين داخلياً والمهاجرين والفئات الأكثر احتياجاً والأشد تضرراً.

وفي الختام، أثنى المشاركين على مبادرة جمعية الهلال الأحمر الليبي في عقد هذا المؤتمر الجامع للمنظمات، لتوحيد الجهود من خلال العمل الميداني المشترك.

زر الذهاب إلى الأعلى