الأخبار العالمية

إطلاق أسبوع لحصر مرضى الأورام بمصر وعلاجهم بليبيا.. برعاية السفارة

متابعات- الموقف الليبي

اطلقت السفارة الليبية في القاهرة اليوم الإثنين، حملة لحصر المواطنين الليبيين ولمدة أسبوع للذين يتلقون العلاج في مصر من جراء إصابتهم بالأورام، وذلك لاستكمال علاجهم في ليبيا.

وكشف بيان السفارة على صفحتها الرسمية، أنه في إطار توطين علاج مرضى الأورام بالداخل، والسعي من أجل حصر مرضى الأورام بمصر، وتوفير العلاج اللازم لهم بالداخل، وتذليل كافة الصعاب التي تواجههم.

كما عقد رئيس اللجنة الأمنية الصحية العليا لواء لطفي الحراري، ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة السرطان الدكتور حيدر السائح، ورئيس جهاز دعم وتطوير الخدمات العلاجية الدكتور أحمد مليطان ، اجتماعا بمقر السفارة الليبية بالقاهرة أمس الأحد.

وقرر المشاركون في الاجتماع بدء الحصر الفعلي لمرضى السرطان في مصر، ابتداء من اليوم الإثنين ولمدة أسبوع واحد فقط، وذلك للتسجيل وإصدار البطاقة الإلكترونية الخاصة بالهيئة الوطنية لمكافحة السرطان، والتنسيق لاستقبالهم في المستشفيات ومراكز ومعاهد الأورام التابعة للهيئة الوطنية لمكافحة السرطان في ليبيا لتلقي العلاج.

ووجهت السفارة المرضى الليبيين، بالتوجه إلى مقرها في بالقاهرة في 7 شارع الصالح أيوب بحي الزمالك، وبحوزتهم مستندات (الرقم الوطني، والتقرير الطبي “حديث” موضح بها الخطة العلاجية للمريض، وصورة من جواز السفر، والوصفة الطبية الخاصة بالجرعات).

زر الذهاب إلى الأعلى