ثقافة وفن

تحت شعار “لأجلك يا أقصى”..جامعة طرابلس تنظم فاعليات ثقافية للتضامن مع الشعب الفلسطيني

متابعات – الموقف الليبي

انطلق فاعليات الأسبوع الثقافي ، في كلية الآداب واللغات بقسم الدراسات الإسلامية بجامعة طرابلس ، برعاية عميد كلية الآداب الدكتور جمال الجازوي، وبمشاركة مؤسسات المجتمع المدني ، للتضامن مع المقاومة الفلسطينية ودعم صمود الشعب الفلسطيني.

تستمر الفعاليات الثقافية لعدة أيام، وتأتي فاعلية اليوم الأول، تحت شعار “لأجلك يا أقصى”، لنصرة أهل غزة المحاصرين ومساندةً لفلسطين المحتلة.

حضر الفعاليات الدكتور خالد غومة وكيل الجامعة للشؤون العلمية، وقد أفتتح عميد الكلية الاحتفالية، بكلمة معبرة وتشجيعية ،اثنى خلالها على جهود أعضاء هيئة التدريس والطلبة وبعض منظمات المجتمع المدني، على مشاركتهم ومساهمتهم في إقامة هذا النشاط النوعي الكبير دعما للشعب الفلسطيني.

وعبّر عميد الكلية في كلمته عن شكره لقسم الدراسات الإسلامية، في إقامة هذه الفعاليات، التي كانت مواكبة للحدث وناشرة للوعي بقضية الشعب الفلسطيني ومقدسات الأمة الإسلامية.

ودعى ” الجازوي” كافة الأقسام بالجامعة، لإقامة الأنشطة والملتقيات،موجهًا الشكر للشعب الليبي وحكومته ومجلس القضاء الذين ناصروا هذه القضية.

وأشاد بمواقف بعض الدول في العالم المساندة للقضية الفلسطينية، وعلى راسها اليمن وجمهورية جنوب إفريقيا وبعض بلدان أمريكا اللاتينية،البرازيل وفنزويلا وكولومبيا وبوليفيا وتشيلي، التي قطعت علاقاتها مع الكيان الصهيوني، بسبب حرب الإبادة التي يشنها على الشعب الفلسطيني .

وفي ختام الفعالية، تم أفتتح بازار خيري ومعرض للكتاب ومسابقات توعوية، وتكريم وشكر وتقدير لكل من ساهم في إنجاح اليوم الأول (لأجلك يا أقصى).

زر الذهاب إلى الأعلى