الأخبار العالمية

التفاصيل الكاملة لواقعة مقتل لواء يمني في القاهرة وضبط المتهمين

متابعات- الموقف الليبي

كشفت وزارة الداخلية المصرية ،اليوم الاثنين، التفاصيل الكاملة لـواقعة مقتل اللواء حسن العبيدي- 50 سنة- رئيس دائرة التصنيع بوزارة الدفاع اليمنية داخل شقته في منطقة الجيزة المصرية ، عثر علي جثته مخنوقًا.

ونجحت الأجهزة الأمنية المصرية خلال 24ساعة، في القاء القبض على 5 متهمين من بينهم 3 سيدات وراء الحريمة، واعترفوا بارتكاب الواقعة بقصد سرقة المجني عليه، وارشدوا عن المسروقات «سيارة وبعض المتعلقات»، وتم إحالتهم إلى  النيابة العامة والتي قررت حبس المتهمين.

وأوضح البيان الأمني ، أنه في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ بتاريخ 18 الجارى لمديرية أمن الجيزة من أحد الأشخاص «يمنى الجنسية» بعثوره على جثة شقيقه بداخل شقته وبعثرة محتوياتها حال تردده عليه لعدم تجاوبه معه منذ يومين سابقين، فقد أسفرت التحريات وجمع المعلومات عن تحديد مرتكبى الواقعة وهم كل من وهم «رمضان. م»- 29 سنه- 29 سائق ومقيم المنيرة الغربية – الجيزة ،سبق إتهامه في العديد من القضايا أبرزها قتل، سلاح دون ترخيص، سرقة، إتلاف عمد، و«عبدالرحمن. ا» وشهرته عبده عسلية -19 سنه- خراط ومقيم الطوابق بالجيزة، و«إسراء. صابر» وشهرتها دينا -22سنه- ربة منزل ومقيمة منشأة ناصر القاهرة، و«سهير. ع» وشهرتها / منة- 17 سنه- ربة منزل ومقيمة منشأة ناصر».

كما أصدرت السفارة اليمنية في القاهرة، بيانًا كشفت خلاله عن متابعتها منذ تلقيها بلاغا بمقتل مسئول يمني، في شقته بالقاهرة.

وقال بيان السفارة اليمنية: “إن السفارة إذ تتقدم بجزيل الشكر والتقدير إلى الاجهزة الأمنية في جمهورية مصر العربية ممثلة بقيادة وزارة الداخلية ومديرية أمن محافظة الجيزة على تجاوبها السريع وتمكنها من ضبط الجناة والمسروقات في فترة وجيزة، التي اتضح من نتائج التحقيق أن دوافعها جنائية بهدف السرقة، فإنها تنتهز هذه الفرصة لتؤكد مجددًا على عمق العلاقات اليمنية المصرية والتعاون الوثيق بين مختلف الأجهزة في البلدين”.

واختتمت: “سيقوم المختصون بالسفارة باستكمال إجراءات استلام جثمان الفقيد وترتيبات الدفن”.

زر الذهاب إلى الأعلى