الأخبار المحلية

وزير الداخلية يفتتح كلية الدراسات العليا للعلوم الأمنية والقانونية ببنغازي

بنغازي-الموقف الليبي

اِفتتحَ وزير الداخلية اللواء عصام أبوزريبة، رفقة وكيل وزارة الداخلية “فرج اقعيم” صباح اليوم الإثنين، كلية الدراسات العليا للعلوم الأمنية والقانونية، وكان في استقباله عميد الكلية، اللواء الدكتور “خالد الفايدي”، ولفيفٌ من السادة مدراء الإدارات والأمن ورؤساء الأجهزة الأمنية.

حضر الحفل عضو مجلس النواب ورئيس لجنة التعليم بالمجلس، “سلطنة المسماري”، والمحامي العام بدائرة محكمة استئناف بنغازي، والمستشار “آدم العريبي”، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، “مهدي السعيطي”، ورئيس جهاز الأمن الداخلي، الفريق “أسامة الدرسي”، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنغازي.

في بداية الحفل افتتح وزير الداخلية كلية الدراسات العليا للعلوم الأمنية والقانونية بقص الشريط الرمزي، إشارةً لبدء الدراسة في الكلية، وقام بجولة تفقدية بصحبة الحضور لاستكشاف مرافق الكلية والتعرف على منهجية الدراسة واللوائح والقوانين المعتمدة داخلها.

وفي كلمته خلال الحفل، رحب وزير الداخلية اللواء عصام أبوزريبة، بجميع الحضور، وأشار إلى أن الكلية تأسست لتكون نبراسًا لأبناء وطننا، وخاصة رجال المؤسسة الأمنية، للارتقاء بهم ومواكبة التطورات العالمية، مؤكدًا على أهمية رفع كفاءة العمل الشرطي والأمني، وتنمية مهارات الطلاب في مختلف المجالات الملائمة للواقع المتطور ومواكبة مستجدات الحياة المعاصرة.

وأضاف أن افتتاح الكلية يأتي في إطار سعي وزارة الداخلية، للقضاء على المركزية وتوفير فرص التعليم والتطوير لأبناء المؤسسة في المنطقة الشرقية، وأكد أيضًا على عزمه لإنشاء كلية مماثلة في المنطقة الجنوبية، لتعزيز المؤسسات العلمية في نفس المجال، داعيًا جميع منتسبي الوزارة على تسليح أنفسهم بالعلم لتحسين الأداء الأمني، كما أعرب عن التزامه بتوفير جميع الموارد والإمكانيات اللازمة للتطوير ورفع المستوى العلمي.

شهد الحفل، إلقاء العديد من الكلمات التي أشادت بجهود وزارة الداخلية، في افتتاح هذا الصرح العلمي الهَام الذي يهدف إلى تخريج كوادر علمية متخصصة في مجالات الأمن والقانون المختلفة، وذلك من خلال توفير بيئة تعليمية تمكن الطلاب من اكتساب المعارف والمهارات اللازمة، لمواجهة التحديات والمساهمة في تحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.

وعلى هامش الحفل، قام الوزير برفقة الوكيل بتكريم السادة أعضاء مجلس النواب، ووزير التعليم، ومدير أمن بنغازي، وعميد الكلية، تقديرًا لإسهاماتهم في بناء هذا الصرح العلمي.

تأتي هذه الخطوة ضمن جهود وزارة الداخلية، الرامية إلى تعزيز التعليم والتطوير في المؤسسة الأمنية، ورفع مستوى العمل الأمني وتحسين الأداء الشرطي.

زر الذهاب إلى الأعلى