-الأخبار المحلية

39 بلدية بالساحل الغربي والجبل يطالبون الأمم المتحدة بإيقاف باتيلي

متابعات – الموقف الليبي

أعلن عمداء ومشايخ بلديات الساحل الغربي والجبل وكافة الأحزاب والمنظمات السياسية، رفضهم ما جاء في إحاطة المبعوث الأممي عبدالله باتيلي أمام مجلس الأمن الدولي بشأن ليبيا.

جاء ذلك في بيان أعربوا خلاله عن تأييدهم للحكومة الليبية المنبثقة من مجلس النواب كونه الجسم الشرعي الوحيد في ليبيا، مطالبين مجلس الأمن بإيقاف المبعوث الخاص للأمين العام عبد الله باثيلي وفتح تحقيق معه في تورطه في زيادة وتيرة الانقسام والتشظي السياسي في ليبيا.

كما طالب البيان جامعة الدول العربية بتكليف مندوب لليبيا يتولى ملف الأزمة الليبية وخاصة بعد فشل الأمم المتحدة في إدارة مهامها في ليبيا.

وجاء في البيان: تابعنا ما جاء في الإحاطة الدورية التي قدمها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة عبد الله باتيلي الخميس الماضي أمام مجلس الأمن بشأن المستجدات على الساحة الليبية، ولاحظنا أنه لا يقوم بدوره في إيجاد حل للمشكلة الليبية.

وتابع البيان: كلما أقتربت الأطراف السياسية للجلوس للحوار نجده ينحاز لطرف دون الآخر لا لشيء إلى لزيادة حدة الانقسام، من خلال إقصاء الحكومة الليبية من أن تكون ضمن الحوار باعتبارها الحكومة الشرعية في البلاد وإشراكه للحكومة الفاقد للشرعية بانحيازه المطلق لها”.

زر الذهاب إلى الأعلى