الأخبار المحلية

لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب تبحث مع رئيس الأركان البحرية حماية السواحل الليبية

بنغازى – الموقف الليبي

عقد رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب يوسف العقوري، بحضور عضو اللجنة الصالحين عبدالنبي، اجتماعا بمقر ديوان مجلس النواب بمدينة بنغازي، مع رئيس الأركان البحرية بالقوات المسلحة العربية الليبية اللواء شعيب الصابر ومدير مكتب رئيس الأركان البحرية العميد عبدالله بوبكر عمر، لبحث عدد من القضايا المرتبطة بأمن السواحل الليبية.

شارك الاجتماع الخبير في المجال البحري يوسف عمر بوجمعة، وجرى خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا المرتبطة بأمن السواحل الليبية والتي من ضمنها تهريب المخدرات، الهجرة غير النظامية عبر السواحل الليبية، التعدي على الثروة السمكية، والتقارير الواردة بإلقاء النفايات في المياه الإقليمية الليبية، والتعاون الدولي لحماية أمن البحر المتوسط.

وأوضح اللواء شعيب الصابر رئيس الأركان البحرية بالقوات المسلحة العربية الليبية أن التحديات التي تواجه البحرية الليبية تقتضي ضرورة تقديم الدعم العاجل لتتمكن من أداء مهامها.

من جهتها جددت لجنة الشؤون الخارجية الشكر لرئاسة الأركان البحرية على جهودها المبذولة للعمل في هذه الظروف الصعبة، حيث اتفق المجتمعون على مواصلة الاجتماعات التشاورية للتوصل لأفضل الحلول المناسبة التي توفر الحماية للسواحل الليبية.

زر الذهاب إلى الأعلى