الأخبار المحلية

وزير الداخلية يناقش اللائحة الداخلية لكلية الدراسات العليا للعلوم الأمنية والقانونية

بنغازي – الموقف الليبي

اجتمع معالي وزير الداخلية، اللواء عصام أبوزريبة، صباح اليوم الثلاثاء، في مكتبة بديوان الوزارة، مع عميد كلية الدراسات العليا للعلوم الأمنية والقانونية بوزارة الداخلية، اللواء خالد الفايدي.

وركز الاجتماع على وضع الأسس والتجهيزات النهائية لافتتاح الكلية، ومناقشة الخطط والإجراءات اللازمة لضمان نجاح هذا الحدث المهم، بالإضافة إلى مناقشة اللوائح الداخلية للكلية التي اعتمدها معالي وزير الداخلية.

وخلال الاجتماع جرى مناقشة شروط القبول والتسجيل بالكلية، وكذلك عدد الأقسام العلمية المقترحة فيها وتفاصيل النظام الداخلي العام الذي سيتم تنفيذه في الكلية.

كما بحث الاجتماع موعد افتتاح الكلية خلال الأيام القليلة القادمة، عقب الحصول على الاعتماد المؤسسي من مركز ضمان الجودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية كمؤسسة للتعليم العالي بوزارة الداخلية.

في ختام الاجتماع، أكد وزير الداخلية على أهمية الكلية والدور الذي ستلعبه في تطوير كوادر الأمن، وأشاد بالجهود المبذولة حتى الآن لإنجاز هذا المشروع الحيوي. كما أكد أن الكلية ستكون مؤسسة تعليمية رائدة، تهدف إلى تأهيل كوادر أمنية متخصصة ومؤهلة للعمل في مجالات الأمن والقانون. وأعرب عن استعداد الوزارة لتقديم كل الدعم اللازم لنجاح الكلية وتحقيق أهدافها.

يجدر الإشارة إلى أن الكلية تأسست بناءً على قرار مجلس وزراء الحكومة الليبية رقم 485 المؤرخ 28 ديسمبر 2023، وذلك بعد كتاب معالي وزير الداخلية المؤرخ في 3 سبتمبر 2023.

زر الذهاب إلى الأعلى