الأخبار المحليةعاجل

“الموقف الليبي” تستعرض أبرز قرارات مجلس النواب اليوم

بنغازي – الموقف الليبي

استأنف مجلس النواب جلسته الرسمية اليوم الثلاثاء برئاسة النائب الثاني لرئيس المجلس مصباح دومة.

وفي مستهل الجلسة أدى وكيل الهيئة العُليا للحج والعمرة محمد علي زيدان قطوس اليمين القانونية لمباشره مهام عمله، ثم ناقش المجلس عدد من مشاريع القوانين والمقترحات.

كما ناقشت الجلسة العامة مقترح مُقدم من عدد من النواب بشأن تعزيز السياسية الجنائية للمشرع الليبي في مواجهة الامتناع عن تنفيذ أوامر السلطة التشريعية وهيئاتها ولجانها وبعد الموافقة على إدراجه في جدول أعمال الجلسة ومناقشته تم التصويت على إحالته للجنة التشريعية لإبداء الرأي.

كما ناقشت الجلسة العامة تعديل بعض أحكام القانون رقم 11 لسنة 2014.م بشأن إنشاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، وبعد استيفاء مناقشته تم التصويت على إقراره بالإجماع.

كما تمت مناقشة اللائحة التنفيذية للقانون رقم 11 لسنة 2014.م بشأن إنشاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، وبعد استيفاء مناقشتها تم التصويت بالأغلبية على إقرار اللائحة التنفيذية للقانون رقم 11 لسنة 2014، ومناقشة مشروع قانون بشأن المعاملات المالية لأعضاء الهيئات القضائية، بعد استيفاء مناقشته تم التصويت على إقرار مشروع القانون بالإجماع.

كما تمت مناقشة تعديل حكم بالقانون رقم 13 لسنة 1980.م بشأن الضمان الاجتماعي وبعد مناقشته تم التصويت بالإجماع على مشروع تعديل المادة الثامنة من القانون و اقراره بملاحظات اللجنة التشريعية.

وناقش المجلس مشروع قانون رقم 04 لسنة 1974.م بشأن التقاعد العسكري وبعد مناقشته تم إحالته للجنة الدفاع والأمن القومي لإبداء الرأي، وبذلك عُلقت الجلسة.

زر الذهاب إلى الأعلى