ثقافة وفن

بمحاضرات علمية وثقافية توصل فعاليات “أنا ليبيا أنا التاريخ” بقاعة مجلس الثقافة

متابعة وتصوير – ريم العبدلي:

انطلقت صباح اليوم بقاعة مجلس الثقافة، محاضرات الفترة الصباحية، بمحاضرة للدكتور لامين الهونى، بعنوان “ليبيا فى عصور ماقبل التاريخ”، ضمن فعاليات “أنا ليبيا أنا التاريخ”، وذلك وسط حضور كبير.

كما ألقت الدكتورة فاطمة العقيلى محاضرة عن “نماذج من الحضارة الليبية القديمة”، بينما إلقى الدكتور خالد المدار، محاضرة بعنوان “ليبيا فى عصورها التاريخية القديمة”.

وقال الدكتور سالم عبدالله الفلاح أستاذ التاريخ بجامعة بنغازي ورئيس جامعة السلام الدولية، إن النشاط الثقافي الذي ينظمه مجلس الثقافة العام جرى من خلال لجنة علمية من أساتذة من قسمى تاريخ والآثار

وأضاف الفلاح: أجتمعت اللجنة عدة اجتماعات ووضعت برنامج مقسم الى نوعين، الأول “نوع رسوم ومسجمات وآثار تعرض لأول مرة وصور تاريخ وشخصيات لها دور فى تاريخ ليبيا”.

وتابع الفلاح أن “البرنامج الثقافي يمتد ثلاث أيام بمحاضرات من أساتذة من جامعة بنغازى وطرابلس وبعض المثقفين بواقع ثلاث محاضرات ثقافية لمؤرخى وأساتذة الآثار والفترة المسائية برنامج المثقفين محاضرات علمية لها علاقة بآثار ليبيا، فعلى الليبين أن يقوم بدراسة التاريخ والاهتمام أيضا بإنشاء متاحف خاصة ونحن لانمتلك متحف يضم هذه الكنوز إلى جانب الاهتمام بدراسة التاريخ عبر العصور”.

زر الذهاب إلى الأعلى