الأخبار المحليةعاجل

ملاك المحافظ الاستثمارية بمدينة المرج وضواحيها يطالبون بصرف العوائد المالية

المرج – الموقف الليبي

طالب ملاك المحافظ الاستثمارية بمدينة المرج وضواحيها رئيس الحكومة المنتهية ولايته عبدالحميد الدبيبة ومدير صندوق الاستثمار بصرف العوائد المالية عن فترة السنوات الثمانية الماضية، طبقا لما جاء في قانون رقم “7” الصادر عن مجلس النواب.

وأكد ملاك المحافظ الاستثمارية أنه لن ولم يرضوا بمقترحات اللجنة المشكلة من قبل رئيس الحكومة المنتهية ولايتها عبدالحميد الدبيبة، برئاسة الدكتور الكوني عبودة.

كما طالب الملاك سرعة التدخل وإلغاء القانون رقم 25 لسنة 2013 الصادر عن المؤتمر الوطني العام والقاضي بنقل تبعية ملاك المحافظ الاستثمارية من أصحاب المعاشات التقاعدية لصندوق التقاعد وأصحاب المعاشات الأساسية لصندوق الضمان الاجتماعي.

وهدد ملاك المحافظ الاستثمارية في بيانهم اللجوء إلى التصعيد، مجددين مطالبتهم برفع دعاوى قضائية بحق كل من تولى منصب المدير العام لصندوق الإنماء المالك الرئيس للحوافظ الإستثمارية.

ويدير صندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي الذي تأسس سنة 2006 استثمارات الأموال المخصصة للأسر الليبية محدودة الدخل في إطار برنامج توزيع الثروة بما يحقق المساواة والعدالة الاجتماعية قبل أن يصدر المؤتمر الوطني العام بصفته الجهة التشريعية القانون رقم 25 لسنة 2013 بنقل تبعية ملاك المحافظ بحسب الدخل الشهري بين التقاعد والأساسي مما أثر على شريحة غير العاملين بشكل مباشر وحال دون قدرتهم على مواجهة ظروف الحياة الاقتصادية، في ظل غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار.

زر الذهاب إلى الأعلى