الأخبار المحلية

المقاولون العرب المصرية تبحث مع المسؤولين الليبيين للمشاركة في إعمار درنة

أشادت شركة المقاولون العرب المصرية بتنظيم المؤتمر الدولي لإعادة إعمار مدينة درنة والمدن والمناطق المتضررة بحضور رئيس الحكومة الليبية الدكتور أسامه حماد والقائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة حفتر.

وقال المهندس أيمن عطية عضو مجلس إدارة الشركة المقاولون العرب إن الشركة مستعدة للمشاركة فى إعادة الإعمار.

وقدم عطية عرضا عن المشروعات المقترحة كنماذج لإعادة الإعمار، خلال المؤتمر الذي حضره السفير أحمد الهمشرى القنصل المصري بمدينة بنغازي، وعدد من السفراء.

وعقد وفد الشركة الذى يضم المهندس حسن مصطفى عضو مجلس الإدارة والمهندس ياسر عبد العال عضو المجلس التنفيذى، والمهندس رأفت المحروقى مدير فرع الشركة بليبيا، ومصطفى طلبة المدير المالى للفرع، عدة لقاءات هامة مع كبار المسؤولين الليبيين، وعلى رأسهم الدكتور أسامة حماد، والذى رحب بتواجد الشركة فى المؤتمر الدولي للاستفادة من خبراتها وإمكاناتها فى إعادة الإعمار، بحسب البيان.

وانطلقت فعاليات المؤتمر الذي شارك فيه أكثر من 400 شركة وشخصية دبلوماسية من أزيد من 35 جنسية، في مدينة درنة أول من أمس الأربعاء، واستكملت جلساته أمس الخميس في بنغازي، قبل اختتامه باتفاق المشاركين فيه على “إعلان درنة”.

واتفق المشاركون في المؤتمر على تشكيل لجنة متابعة تتولى الإشراف على تنفيذ إعلان درنة، ويُعهد للحكومة الليبية تنسيق أعمالها.

كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة تقنية تتكون من المهندسين والتقنيين المختصين تتولى إعداد الدراسات وخارطة طريق إعادة الإعمار تُعرض على لجنة المتابعة قصد التصديق قبل تتبع تنفيذ الإجراءات المبرمجة في خارطة الطريق.

زر الذهاب إلى الأعلى