الأخبار العالمية

مؤتمر دولي في مصر السبت المقبل حول تطورات القضية الفلسطينية

كشفت مصادر مصرية رفيعة المستوى، اليوم الاثنين، عن “بدء التجهيزات لاستضافة قمة إقليمية دولية من أجل تناول تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية”.

وأفادت مصادر رفيعة المستوى لقناة “القاهرة الإخبارية”، بأن “هناك تلبية كبيرة وواسعة لدعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لعقد قمة إقليمية دولية حول القضية الفلسطينية، يوم السبت المقبل”.

يذكر أن دعوات عقد القمة وجهت لعدد من الرؤساء حول العالم، وشملت قادة عرب وأعضاء من مجلس الأمن.

وكان الرئيس المصري، قد أصدر أمس الأحد، قرارا بـ”توجيه مصر الدعوة لاستضافة قمة إقليمية دولية من أجل تناول تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية، وإبراز استعداد مصر للقيام بأي جهد من أجل التهدئة وإطلاق واستئناف عملية حقيقية للسلام”، وذلك خلال ترؤسه اجتماعا لمجلس الأمن القومي المصري.

وأكد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، أن “السلطات المصرية لم تتلق حتى الآن ‏التصاريح اللازمة من الأمم المتحدة ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) التابعة لها، ‏لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة”.‏

وحذرت مصر، الجمعة الماضية، من مطالبة الجيش الإسرائيلي سكان قطاع غزة وممثلي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في القطاع، بمغادرة منازلهم، خلال 24 ساعة، والتوجه جنوبا، وطالبت مصر الحكومة الإسرائيلية، بالامتناع عن الإقدام على تلك الخطوات التصعيدية، لما سيعقبها من تبعات خطيرة على الأوضاع الإنسانية في القطاع.

زر الذهاب إلى الأعلى