الأخبار المحلية

تصريحات الناطق الرسمي باسم القيادة العامة حول مستجدات الوضع في المدن المتضررة

حسام حمودة – الموقف الليبي

في مؤتمر صحفي حول التطورات الحالية في المدن المنكوبة، أكد اللواء أحمد المسماري، الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، على ضرورة توخي الدقة والحذر في تداول المعلومات حول الأوضاع في البلاد. وقدم اللواء المسماري بعض التصريحات المهمة خلال المؤتمر:

1-تشويش على اللحمة الوطنية: أشار المسماري إلى وجود محاولات لنشر أخبار كاذبة وتشويش على اللحمة الوطنية في ليبيا. وحث على توخي الحذر واليقظة وعدم الانجرار وراء الشائعات.
2-الوحدة الوطنية: أكد أن الكارثة التي ألمت بالبلاد جمعت أبناء ليبيا من مختلف المناطق وأديت إلى تجاوز الاختلافات والانقسامات والمشاركة الوطنية في مواجهة الأزمة.
3-مشاركة متطوعين: شدد المسماري على رؤيته لمتطوعين من مختلف مناطق ليبيا، حيث أشار إلى وجود مواطنين من مصراتة وجادو ويفرن وبوسليم وجالو ومناطق أخرى مشاركين في جهود الإغاثة والإسعاف في درنة.
4-رد على الشائعات: نفى اللواء المسماري الشائعات التي تم تداولها حول طرد الإعلاميين وفرق الإغاثة والمواطنين من الغرب، مؤكدًا أن هذه الشائعات لا أساس لها وأن هناك تضافراً من الضباط والجنود من مختلف المناطق.

في الختام، أكد الناطق الرسمي أهمية دعم الوحدة الوطنية وعدم الانجرار وراء محاولات تشويش على الساحة الوطنية الليبية، مشيدًا بتضحيات الأبناء في مواجهة الكوارث والتحديات.

زر الذهاب إلى الأعلى