الأخبار المحلية

«النواب» يدين بيان البعثة الأممية حول خارطة الطريق للانتخابات

أدان مجلس النواب ما ورد في بيان بعثة الأمم المتحدة من تضليل للرأي العام فيما يخص ما أقره المجلس في جلسته الثلاثاء الماضي بشأن خارطة الطريق للوصول إلى الانتخابات وإحالة الملاحظات إلى مجلس الدولة كخطوة نحو إقرارها.
وأكد المجلس في بيانه رفضه لوصف البعثة الأممية لهذا الإجراء بـ«الأحادي»، مشددا على أنه يعد أساسا لتوافق عريض بين الليبيين من أجل الوصول إلى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.
كما أكد البيان على رئيس البعثة الأممية «عبد الله باتيلي» بأن التوافق بين المجلسين كان مطلبا رئيسيا لكل من سبقه في رئاسة البعثة كونه يأتي تنفيذا لنصوص الاتفاق السياسي الذي جاء بعد ثمرة عمل مضن وشاق أشرفت عليه بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا آنذاك وأصبح وثيقة دستورية مهمة.
وأكد المجلس في بيانه أن ممارسات البعثة الأممية في ليبيا وعلى رأسها المبعوث الخاص «عبد الله باتيلي» يشوبها الغموض في الفترة الأخيرة، وكأنها تعمل ضد التوافق الليبي، وليس ببعيد ملاحظاتها حول قوانين الانتخابات الصادرة عن لجنة «6+6» وغيرها من القضايا.
وحذر المجلس في بيانه -الثلاثاء الماضي- البعثة الأممية من هذه المواقف ودعاها إلى الالتزام بمهامها الموكلة إليها، والمحصورة في دعم المؤسسات السياسية الليبية وفقا لقرار إنشائها، والذي لم يخولها أبدا للتدخل في الشأن الليبي، وعبر النواب عن استنكارهم لما تضمنه بيان البعثة الأممية حول اعتماد مجلس النواب لخارطة طريق المسار التنفيذي.

زر الذهاب إلى الأعلى