الأخبار المحلية

“الرابطة العامة الليبية للتعليم العالي” تعقد اجتماعها التأسيسي بكلية الهندسة – بنغازي

عقد بقاعة اجتماعات كلية الهندسة قسم الكهربائية بمدينة بنغازي، الاجتماع التأسيسي لإنشاء الرابطة العامة الليبية للتعليم العالي، بحضور أعضاء الهيئة الاستشارية للرابطة العامة لأعضاء هيئة التدريس بالتعليم العالى.
واستعرض الاجتماع  النظام المتبع لتأسيس الرابطة العامة لأعضاء هيئة التدريس بالتعليم العالي، و أهم النقاط الأساسية لإنشائها، وهي أن تكون معتمدة من مجلس النواب، وذلك للمطالبة بحقوق الأساتذة بالتعليم العالي وحمايتها.
وتم خلال الاجتماع مناقشة فكرة الاهتمام بالنواحي الخدمية لأعضاء هيئة التدريس بالتعليم العالي، شرط ألا تتعارض مع نقابة أعضاء هيئة التدريس، وتم الاتفاق على عدم تداخل اختصاصات النقابة والرابطة، حيث تهتم الرابطة بكل المجالات العلمية والحيوية أثناء الخدمة وبعدها، كما أنها منظمة تطوعية مستقلة، تتطلع إلى تعزيز مكانة عضو التدريس، وتهدف إلى تعزيز وتطوير العمل المهني ورعاية البرامج العلمية، إلى جانب إنشاء مطبعة أكاديمية ليبية لطباعة المؤلفات العلمية والأكاديمية.
كما جرى الاتفاق أيضا على إنشاء موقع العقول العلمية الليبية فى مختلف العلوم الإنسانية والتطبيقية والاقتصادية والطبية والأساسية، إلى جانب تحديد مزايا عضو التدريس، والتأكيد على تحديد أهمية مواعيد خطوات الإشهار بعد أن يتم مراجعتها قانونياً.

زر الذهاب إلى الأعلى