الأخبار المحلية

مجلس الدولة يؤكد اعتقال خمسة من أعضائه بمطار معيتيقة الدولي

حسام حمودة – الموقف الليبي

أكد مجلس الدولة نبأ اعتقال خمسة من أعضائه ⁧ داخل ⁧ مطار معيتيقة ⁩ الدولي بالعاصمة ⁧ طرابلس ⁩، من قبل جهاز الأمن الداخلي وسحب جوازات سفرهم.
و تداول عدد من المهتمين بالشأن العام في الساعات القليلة الماضية معلومات عن اعتقال كل من سليمان زوبي وعبد القادر حويلي وشعبان أبو ستة وعادل كرموس وسميرة كرموس.
‏ جاء هذا الاعتقال بعد إقرار مجلس الدولة لخارطة الطريق التنفيذية الثلاثاء الماضي٬ والتي تقضي بتنحية ⁧ حكومة الوحدة الوطنية منتهية الولاية ⁩ برئاسة عبدالحميد الدبيبة، وتشكيل حكومة جديدة محددة الصلاحيات للإشراف على العملية الانتخابية المرتقبة.
‏يذكر أن جهاز الأمن الداخلي اعتقل منذ يومين وزير المالية السابق ⁧ فرج بومطاري ⁩، حيث نددت قبيلة الزوية التي ينتمي إليها بومطاري بعملية اعتقاله وحملت كلا من محافظ مصرف ليبيا المركزي ⁧ الصديق الكبير ⁩، ورئيس الحكومة ⁧ عبدالحميد الدبيبة ⁩، ومستشاره إبراهيم الدبيبة والمجلس الرئاسي المسؤولية، وحثتهم على إطلاق سراحه فوراً دون شرط أو قيد.
‏وتستمر الأجهزة الأمنية والعسكرية في انتهاج سلوك عدواني خارج عن إطار القانون في محاولة منهم إما لإسكات الأصوات أو لإخفاء وتغييب المنافسين السياسيين وابتزازهم، للكف عن نشاطهم السياسي والمدني.

زر الذهاب إلى الأعلى