ثقافة وفن

بحضور الملحق الثقافي والأكاديمي الليبي..الجمعية المصرية الكاريكاتير تنظم أمسية ثقافية عن الفنان الليبي محمد الزاوي

بدعوه كريمة من “الجمعية المصرية للكاريكاتير” حضر الملحق الثقافي والأكاديمي، إسماعيل الهادى اعبيد، الأمسية الثقافية التي نظمتها الجمعية عن أحد أعلام “الكاريكاتير العربي” وهو الفنان الليبي الكبير “محمد الزواوي”.

ودار النقاش حول مشواره الطويل وأعماله العبقرية الخالدة، بمشاركة لفيف من أساتذة الجامعات وكبار فناني الكاريكاتير والأدباء والمثقفين.

وتقدم الملحق الثقافي والأكاديمي الليبي بالشكر للجمعية المصرية للكاريكاتير لتسليط الضوء على فنان مثَّل ظاهرة فنية لعقود من الزمن قدم من خلالها تفاصيل للحياة الإجتماعية والإقتصادية للمجتمع العربي الليبي جعلت الشعب العربي من المحيط إلى الخليج يتعرف على أدق التفاصيل في الحياة الليبية وكانت رسوماته التي جابت أرجاء الوطن العربي مثاراً للإعجاب ولإعتزاز بما وصل إليه الفن الكاريكاتيري في الوطن العربي.

وعبر المشاركون على رغبتهم في أن يفرد جناح خاص للفنان الليبي الكبير “محمد الزواوي” على هامش الملتقى الدولي الثامن للكاريكاتير الذي سيعقد بالقاهرة خلال المدة القريبة القادمة، وإتفق الجميع على أن يكون هذا اللقاء فاتحة تعاون وتبادل ثقافي بين البلدين الشقيقين ليبيا ومصر.

حضر الأمسية: “مصطفى علي الشيخ رئيس الجمعية المصرية للكاريكاتير، والدكتور محمد حمدي حامد أستاذ الرسم بكلية التربية الفنية جامعة حلوان وعضو الجمعية، محمد الحاكم فنان كاريكاتيري قدير، كما حضر حسن فاروق حسن، رسام كاريكاتيري بجريدة العربي الناصري”.

كما حضر كلا من: “هاني عبد الجواد، فنان تشكيلي وكاريكاتيري، ومصطفى صلاح عبد الله، فنان تشكيلي وكاريكاتيري، وعربي عربي محمد، فنان تشكيلي، فاروق موسى سليمان، فنان تشكيلي وكاريكاتيري، إيمان السيد محمد، فنانة تشكيلية وكاريكاتيرية، محمد سعيد بدوي، رسام كاريكاتيري، فوزي مرسي، عضو مجلس إدارة الجمعية، الشاعر والكاتب سعدنى السلمون، مؤسس علم محو الأمية البصرية، سمير عبد الغني إبراهيم، فنان كاريكاتيري، تامر يوسف، رسام كاريكاتيري بالأهرام، مريم علي العجيلي، صحفية ليبية، الحسين المسوري، صحفي ليبي، محمود أسعد محمد، فنان تشكيلي خيالي، أسامة بوصبا، عضو الجمعية”.

زر الذهاب إلى الأعلى