الأخبار المحليةعاجل

بيان…الحركة الوطنية الشعبية الليبية تنعى بمزيد من الآسى رحيل العلامة المجاهد محمد المدني الشويرف

بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ (يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي) صّدٍقُ آلَلَهّ آلَعٌظُيَم.

تنعي الحركة الوطنية الشعبية الليبية، بمزيد من الآسى، رحيل مفتي الديار الليبية الأسبق، فضيلة الشيخ العلامة محمد المدني الشويرف، عن عمر ناهز 95 عاما.

وقالت الحركة في بيان لها: “بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تنعى الحركة الوطنية الشعبية الليبية الشيخ المجاهد: “محمد المدني الشويرف” الذي وافاه الأجل اليوم السبت 17/6/2023، بمسقط رأسه بمدينة زليتن، عن عمر ناهز 90 سنة”.

وتابعت الحركة: “يعد الشيخ الشويرف أحد أبرز علماء الدين الإسلامي في ليبيا، معروف بقراءته المعتدلة للإسلام، وكان العالم الجليل والرجل الفاضل الزاهد المحب لدينه ووطنه مجاهدًا بالكلمة، ورافعًا لراية الإسلام كما أرادها الله وبلغ بها رسوله، منصفًا لا يعرف المداهنة، لا يخشى في الحق لومة لائم ولا يهاب أعداء الدين والوطن، صمد في وجه العدوان الغاشم على بلاده، وعانى الكثير في سجون الظلاميين والإجراميين والإرهابيين، بسبب مناهضته للتدخل العسكري الأجنبي في ليبيا عام 2011”.

سألين المولى عز وجل أن يتقبله بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.

زر الذهاب إلى الأعلى