ملفات وتقارير

برنامج الأغذية العالمية يعلن توفير حصص غذائية عينية لأكثر من 16 ألف ليبي

كشف تقرير صادر عن “برنامج الأغذية العالمي” عن تقديم مساعدات عامة بصفة حصص غذائية عينية لـ16 ألفا و710 من الليبيين الضعفاء خلال أبريل الماضي.

وأشار “التقرير” إلى توزيع 191 طنًا متريا من المساعدات الغذائية وعدم توفير تحويلات قائمة على النقد في ذلك الشهر كاشفا عن الحاجة إلى 14 مليون دولار بصفة متطلبات تمويل صافية لمدة 6 أشهر ممتدة من مايو الماضي وحتى أكتوبر المقبل.

وأضاف التقرير إن الوجبات المدرسية تم تعليقها مؤقتًا في أبريل الماضي بسبب شهر رمضان وتم استئنافها في مايو الفائت، مؤكدًا مواجهة البرنامج تحديات مع التحويلات القائمة على النقد لبطاقات الدفع المسبق المقيدة بأغذية بسبب التأخير في التسوية والمشكلات الفنية لمقدمي الخدمات المالية.

وتابع التقرير إن عملية الاسترداد المالي تم استئنافها في مايو الفائت لعدد القضايا في سابقه أبريل، كاشفًا عن تلقي البرنامج إمدادًا مؤقتًا عبارة عن 40 طنًا متريًا من ألواح التمر المدعمة بالمعادن والفيتامينات من إيطاليا تم توزيعها بداية من مايو الفائت لصالح التغذية المدرسية دعما لاحتياجات الطلاب الغذائية.

وبحسب التقرير شهد الـ6 من أبريل الفائت تسليم مشروع الكفرة للزراعة المستدامة المنفذ في إطار أنشطة سبل العيش إلى وكالات الأمم المتحدة الأخرى والمنظمات غير الحكومية الدولية ومن ضمنه 10 مضخات مياه إضافية تعمل بالطاقة الشمسية إلى بلديتي الكفرة وربيانة.

زر الذهاب إلى الأعلى