الأخبار المحلية

قبائل الطوارق تشكر المشير خليفة حفتر على جهود القوات المسلحة في حفظ الأمن بالجنوب

كتب: أحمد شيرتيل

قام العميد أغلس محمد أحمد نائب رئيس مجلس شيوخ قبائل الطوارق في ليبيا وأمر الكتيبة 173 مشأة التابعة لرئاسة أركان القوات البرية بالقوات المسلحة العربية الليبية، بزيارة صباح اليوم، إلى العميد صدام حفتر بمكتبه.

وجرى خلال الزيارة التي وصفها بالأخوية لرفيق السلاح العميد صدام حفتر، مناقشة الأوضاع الأمنية في المنطقة وملفات العمل والتعاون المشترك، مثمنين جهود القيادة العامة في دعم وتثبيت الجهود الأمنية في المنطقة، وكذا مثابرة أبناء القوات المسلحة بعقيدة وعزم لحماية وصون مقدرات الوطن وحدوده ووحدته وسلامة أراضيه.

وقدم العميد أغلس محمد خلال الزيارة نيابة عن أبناء مدينة أوباري ومكون الطوارق هدية عرفان وتقدير، إلى القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة حفتر، نظرا لدعمه المستمر إلى أبناء المنطقة الجنوبية عامة ومكون الطوارق خاصة، ونتيجة تعليماته الواضحة بتثبيت الأمن ودعم مكون الطوارق والتي أسهمت في إنجاح الاحتفالية الكبرى لمهرجان ” تكوبآ ” لسباق المهاري بمدينة أوباري والذي كان بإشراف العميد أغلس محمد أحمد.

وتمثلت الهدية التي سلمها العميد أغلس للعميد صدام حفتر نيابة عن القائد العام في سيف من الفضة والحجر الكريم مصنوع بأدق التفاصيل، ليمثل رمزا وعرفان لمكون الطوارق بهذا الدور الوطني الأصيل إلى القائد العام، ودور القيادة العامة في الجنوب الليبي من اهتمامها بالجانب الأمني و الخدمي ودعم مستمر لمجتمع الطوارق.

من جانبه أعرب العميد صدام حفتر، عن اعتزاز القائد العام بهذا التكريم، مؤكدا أن تعليمات القائد العام واضحة بدعم مكون الطوارق وتقديم كافة الخدمات والتسهيلات اللازمة بما فيها الأمنية والخدمية ليقدم هذا المكون الأصيل أجمل ما لديه من ثقافة وتراث كجزء أصيل من الفسيفساء الليبية الأصيلة.

ونقل العميد صدام عن القائد العام تحياته لكافة أبناء مكون الطوارق وكافة أبناء الجنوب، مشيدا بدورهم الوطني في تثبيت دعائم الأمن وحماية الحدود

وجرت مراسم الاحتفال في مكتب العميد صدام حفتر، بحضور عدد من القيادات الأمنية والعسكرية.

زر الذهاب إلى الأعلى